اليوم.. الإعلان عن إنشاء أول شركة لرأس المال المبادر في السلطنة

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الأحد فعاليات مؤتمر "عمان الأول لريادة الأعمال ورأس المال المبادر "الذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" ووزارة التجارة والصناعة ومؤسسة إسكان العمانية للاستثمار "إثمار" تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة ".

ويتمثل الهدف الرئيسي للمؤتمر في الإعلان عن إنشاء أول شركة لرأس المال المبادر على يد مستثمرين من القطاعين العام والخاص وستحمل الشركة اسم الشركة العُمانية لرأس المال المبادر ش.م.ع.م (إثمار) .. كما سيتم الإعلان عن ثلاث شركات ناشئة "قيد التأسيس" سيتم تمويلها عن طريق شركة "إثمار".

كما يهدف المؤتمر الذي يستمر يومين، إلى تعريف الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين بأهمية استثمارات رأس المال المبادر، وجدواها الاستثماريّة مع تحقيقها للمسؤولية الاجتماعيّة ومساعدة الجهات الحكوميّة ذات العلاقة في توفير البيئة التنظيمية المشجعة لدعم استثمارات رأس المال المبادر وتعزيز دور الجهات الأكاديميّة والبحثية في رفد هذا النوع من الاستثمارات وإبراز المبادرات والتجارب العالميّة في دعم استثمارات رأس المال المبادر.

تعليق عبر الفيس بوك