مسيرة وطنية بالخيول والسيارات تجوب ولايات الظاهرة

عبري - ناصر العبري

شارك شباب بلدة العراقي بولاية عبري في احتفالات العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بتنظيم مسيرة بالسيّارات من العراقي إلى ينقل وضنك وهم يحملون أعلام السلطنة ويتقدمهم سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري.

وبلغ عدد السيارات التي شارك أصحابها في المسيرة ما يزيد على 20 سيّارة إلى جانب مشاركة أصحاب الخيول في مقدمة المسيرة فضلا عن مشاركة شرطة عمان السلطانية وصولا إلى مقر الاحتفال أمام سبلة العراقي العامة حيث استقبل الأهالي المشاركين في المسيرة الوطنية.

وألقى عبدالله بن حمد بن سيف العبري كلمة قال فيها إنّ العيد الوطني يوم يترقبه كل مواطن عماني وهو عرس بهيج تضاء فيه الأنوار وترفرف فيه الأعلام وتنتشر الأهازيج وتنثر فيه الورود ويجدد العهد والولاء للقائد المعظم. وشارك كل من الشعراء الشيخ غصن بن هلال بن محمد العبري والشاعر هلال بن عبدالله الشريقي العبري والشيخ الشاعر المنتصر البلوشي بقصائد وطنية معبّرة للمقام السامي .

وقال عزان بن علي العبري من اللجنة المنظمة للحفل: نجدد العهد والولاء للمقام السامي مولانا المعظم من خلال هذه الاحتفالية التي اشتملت عدة فقرات بمشاركة شعراء البلد إلى جانب الفنون الشعبية ومنها فن العيالة والعازي والإل وفن الميدان إلى جانب مشاركة ملاك الخيول وتنظيم مسيرة جابت ولايات محافظة الظاهرة تتقدمها الخيول العمانية الأصيلة. وشاركت جريدة الرؤية بتقديم الهدايا للأطفال المشاركين احتفالا بالمناسبة المجيّدة.

تعليق عبر الفيس بوك