تدشين أطول علم للسلطنة على شاطئ نعمة في صور احتفالا بالعيد الوطني المجيد

صور - الرؤية

نظم فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي بولاية صور احتفالا بمناسبة العيد الوطني المجيد وسط الأهازيج والفنون الشعبيّة والعروض البحريّة والقصائد الوطنية. وشمل الاحتفال العديد من الفعاليات الاجتماعية والترفيهية والرياضية والثقافية إلى جانب تدشين أطول علم يحمل توقيعات المشاركين الذين زاد عددهم على 4 آلاف مشارك تابعوا الفقرات التي قدمت على الشاطئ.
واشتمل برنامج الاحتقال بالعيد الوطني 45 المجيد على جولات بحرية استهدفت مختلف شرائح المجتمع إضافة إلى حملة لتنظيف الشاطئ وعروض شعبية وأناشيد وقصائد وساحة لألعاب الأطفال ومسابقات شد الحبل والسؤال والجواب وكذلك الألعاب التقليدية ومسابقات في كرة القدم والطائرة وسباق للسيّارات.
ويأتي تنظيم الفعالية في إطار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد45 وتفعيل البرامج الشبابية والاجتماعية ونشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع المختلفة واستغلال أوقات الفراغ لدى الشباب. وساهمت الفعالية في غرس القيم الوطنية في نفوس النشء من خلال متابعة المعروضات التي تجسد المعالم الحضارية والثقافية التي تتميز بها السلطنة ومستوى التطور الذي شهدته السلطنة خلال 45 سنة من النهضة العمانية المباركة، فضلا عن الحث على ممارسة الرياضات المختلفة وتنمية مواهب الشباب ورفع مستوى اللياقة البدنية وصقل قدرات الشباب.

وقال مروان بن عبدالله البلوشي أحد منظمي الفعالية إن الاحتفالية التي أقيمت على شاطئ نعمة بولاية صور تاتي تعبيرا عما يكنه المواطنون من مشاعر حب ووفاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتزامنت مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد الخامس الأربعين المجيد ويسرنا أن نرفع لمقام جلالته السامي أجمل آيات التهاني والتبريكات مقرونة بالدعاء بأن يعيد المناسبة على مقام جلالته بموفور الصحة والعافية.

وأضاف البلوشي أن اللجنة المنظمة حرصت على مساهمة المشاركين في تدشين علم بطول 100 متر احتفالا بالعيد الوطني، إلى جانب تقديم الفنون الشعبية التي تشتهر بها ولايات السلطنة مثل الرزحة وأبوزلف بهدف تعميق روح الانتماء للوطن والولاء للسلطان. وأشار إلى أن الفعالية تساهم في توجيه طاقات الشباب المشاركين نحو العمل الجاد والحركة الإيجابية المنتجة بما يهيئ فرصا أفضل لتنمية قدراتهم البدنية والعقلية والاجتماعية والروحية وغرس العادات الصحية في نفوس المشاركين.

واختتم البلوشي بتوجيه الشكر إلى وزارة الشؤون الرياضية وقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وبلدية صور ودائرة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الشرقية ومكتب المحافظ والوالي وأهالي وأعيان ولاية صور وجميع الحضور على مشاركتهم الإيجابية في إنجاح فقرات الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك