مقتل عشرات الحوثيين في هجوم على حدود السعودية.. و"القاعدة" يحذّر الرياض من إعدام أعضاء في التنظيم

عواصم - الوكالات

قتل عشرات المقاتلين من الحوثيين خلال هجوم على الحدود السعودية وصف بأنّه عملية عسكريّة كبيرة في مسعى لاحتلال أراض داخل المملكة. وقال العميد أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف أمس الثلاثاء "كان هناك محاولة كالمعتاد لإختراق الحدود أو التسلل إلى الأراضي السعودية ولكن القوات البريّة وحرس الحدود والقوات المسلحة بشكل عام كانوا لهم بالمرصاد ومتيقظين".وقدّر العسيري عدد القتلى بمائة وثمانين مقاتلا من الحوثيين والمقاتلين المُتحالفين مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

ونقلت وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون عن مصدر عسكري بنجران قوله إنّ مقاتلين تمكنوا من السيطرة الكاملة على ثلاثة مواقع عسكرية سعودية جوار موقع الشبكة بالشرفة والذي يطل على مدينة نجران.

إلى ذلك هدد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب- ذراع التنظيم في اليمن - في بيان الحكومة السعودية لعزمها تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق سجناء بينهم أعضاء في التنظيم. وقال التنظيم في البيان الذي بثه على تويتر أمس، إنّه على علم بنيّة السعودية إعدام أعضائه الموجودين في سجونها، وتوعّد بتنفيذ هجمات ردا على ذلك .وكانت وسائل إعلام محليّة ذكرت الأسبوع الماضي أنّ السلطات السعودية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق أكثر من 50 متهمًا أدينوا بجرائم إرهابيّة.

تعليق عبر الفيس بوك