"الأعلى للتخطيط" يطلع على التجربة الماليزية في إدارة الأداء والتحول الحكومي والاقتصادي

مسقط - الرُّؤية

قدَّم مَعَالي السيناتور إدريس جالا وزير بديوان مكتب رئيس الوزراء الماليزي والمدير التنفيذي لوحدة إدارة الأداء والتنفيذ ورئيس برنامج التحول الحكومي والاقتصادي بماليزيا، عرضًا مرئيًّا، صباح أمس، في قاعة المعرفة بمبنى المجلس الأعلى للتخطيط؛ وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي كلٍّ من مجلس الدولة ومجلس الشورى، وبعض الرؤساء التنفيذيين بالهيئات والمؤسسات الحكومية بالسلطنة.

ويأتي العرض في إطار الاستعداد لاعتماد الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020)؛ حيثُ يزور معالي السيناتور السلطنة حاليا بدعوة من معالي الدكتور نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط؛ للاطلاع على التجربة الماليزية فيما يتعلق بإدارة الأداء والتنفيذ والتحول الحكومي والاقتصادي في ماليزيا.

وركَّز العرضُ على آلية اختيار ومتابعة وتنفيذ المشاريع الإنتاجية التي تتماشى مع القطاعات التي سوف تستهدفها الخطة الخمسية التاسعة المتعلقة بالتنويع الاقتصادي (2016-2020)؛ وهي: الصناعات التحويلية، وقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وقطاع الثروة السمكية والسياحة والتعدين، آخذا في الاعتبار التجربة الماليزية في تنفيذ الخطط الخمسية.

الجدير بالذكر أنَّ الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020) تُعتبر الخطة الأخيرة ضمن سلسلة خطط الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني (عمان 2020).

تعليق عبر الفيس بوك