فريق من مركز ضمان الجودة لتقييم مستوى الخدمات الصحيّة المقدمة بمستشفى المسرة

مسقط - الرؤية

قيّمت وزارة الصحة ممثلة في مركز ضمان الجودة إدارة جودة الخدمات الصحيّة وسلامة المرضى في مستشفى المسرة، وبدأت عملية التقييم بمشروع مراجعة عدد من الضوابط العالميّة القائمة على البرهان كنظام الاعتماد الكندي، ونظام الاعتماد الأمريكي واختيار ما يتناسب مع واقع مؤسساتنا الصحية بالسلطنة.

وضمّ فريق التقييم ممثلين عن مركز ضمان الجودة بالوزارة ومن مستشفى المسرة لاستعراض تلك الضوابط ومعرفة بنود التقييم والخطوات اللازم اتباعها ومصادر المعلومات الملائمة لهذا النوع من التقييم. وعقـد اجتماع مع إدارة المستشفى، بهدف عرض أهداف التقييم ونوعيّة الضوابط المُستخدمة والأقسام التي يشملها التقييم والآليّة المتّبعة في التقييم والاستماع لمرئيات الإدارة حول المشروع نفسه ومن أجل ضمان الاستفادة القصوى من تلك التجربة سيتم تقديم تقرير مفصّل يشمل جوانب القوة في نظام إدارة الجودة وسلامة المرضى والخدمات التي يقدمها أو كيفية اختيار الوقت المناسب للوصول لتلك الأهداف، كما سيتم تشكيل فريق من مركز ضمان الجودة ومن المستشفى يعنى بمتابعة تنفيذ تلك الاقتراحات بعد الانتهاء من كتابة التقرير النهائي، بهدف متابعة اقتراحات التطوير.

ومن الأهداف التي يسعى مركز ضمان الجودة لتحقيقها ضمن الخطة الاستراتيجيّة الجديدة إنشاء نظام لإدارة الجودة قائم على البرهان وتعزيز سلامة المرضى في مختلف المؤسسات الصحيّة بالسلطنة، والعمل على صقل مهارات العاملين في تلك المؤسسات. ويسعى المركز إلى تطوير النظام الصحي بما يكفل تقديم خدمة صحية ذات جودة عالية للمواطن والمقيم بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك