مسيرة ولاء وعرفان وفقرات فنية في احتفال مدرسة الرحيلي بالعيد الوطني المجيد


الرؤية - خالد الخوالدي

نظمت مدرسة أبو المنذر الرحيلي للتعليم الأساسي (5-12) بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة في ولاية صحار حفلا بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد تحت رعاية الشيخ نايف بن حمود بن حمد المعمري مساعد والي صحار بمحافظة شمال الباطنة وبحضور شيوخ وأعيان المنطقة وممثلي المدارس المجاورة ورئيس مجلس الآباء راشد بن ناصر العيسائي وكل من المشرفين الإداريين خالد الحامدي وعلي الشيزاوي ومشرف التربية الإسلامية بالمدرسة راشد المعمري وأولياء الأمور والأهالي.

وانطلقت الفعالية الأولى في صورة مسيرة وطنية بعناية راعي الحفل الشيخ نايف المعمري نائب والي صحار ومدير المدرسة سعيد بن عبد الله اليحيائي وأحمد بن علي الحامدي مساعد المدير بمشاركة جميع الحضور إضافة إلى جميع الإداريين والمعلمين والطلاب بتنظيم متميز مجسدين الفرحة الوطنية والولاء والعرفان والحب لباني النهضة المباركة وقائد مسيرتها المظفرة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وتألقت المدرسة بحفل بهيج قدمه الطالبان عبد المحسن بن علي العيسائي وعلي بن سلطان العلوي مشتملا على فقرات معبرة عن مشاعر صادقة تجاه الوطن الغالي، وبدأ الحفل بالسلام السلطاني وآيات عطرة من القرآن الكريم، وقدمت كلمة المدرسة المشتملة على مشاعر الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه السلطنة من مستوى مرموق في جميع المجالات.

وتضمن الحفل نشيدا ترحيبيا قدمه مجموعة من الطلاب المتميزين في الإنشاد من كلمات وألحان معلم اللغة العربية سالم بن راشد العيسائي. وشهد الحفل عرض مسرحية بعنوان الهوية العمانية من تأليف وإخراج المعلم يوسف المعمري، وجاءت بعدها رزفة حماسية نفذتها فرقة الناموس الحماسية بقرية شام بوادي حيبي بالاشتراك مع طلاب الصف العاشر الأساسي، وقدمت اللوحة الختامية للحفل مع أبريت إلى عمان معبرين من خلالها عن أرقى المعاني في حب الوطن والشكر والثناء لجلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- من تأليف وإخراج كل من المعلمين سعد بن راشد العيسائي وسالم بن عامر العيسائي ومحمد بن صالح الحامدي.

وتفضل راعي الحفل الشيخ نايف بن حمود بن حمد المعمري مساعد والي صحار بتقديم هدايا للمشاركين في الفقرات من خارج المدرسة، كما تفضل مدير المدرسة سعيد بن عبدالله اليحيائي بتقديم هدية تذكارية إلى راعي الحفل عبارة عن لوحة فنية لجماعة الفنون التشكيلية من إعداد المعلم سليمان العيسائي.

تعليق عبر الفيس بوك