تدشين المدرسة المرورية والمكتبة التفاعلية بجعلان بني بوحسن

جعلان - علي برياء

دشَّن سعادة الشيخ عوض بن عبدالله بن منذر المنذري والي جعلان بني بوحسن، مدرسة جعلان المرورية، بحضور الشيخ محمد بن علي المعشري نائب والي جعلان بني بوحسن، وسعادة سليمان بن عامر الراجحي عضو مجلس الشورى بجعلان بني بوحسن، والعقيد حسين بن سالم المشهور مساعد قائد جنوب الشرقية، والمقدم ناصر بن خميس الفارسي مساعد مدير إدارة مرور صور، والمقدم سالم بن محمد البطيني ضابط مركز شرطة جعلان بني بوحسن وشيوخ ورشداء وأعيان الولاية.

وتهدفُ مدرسة جعلان للسلامة المرورية إلى رفع مستوى الوعي والإدراك لدى طلاب وطالبات المدارس بالولاية نحو الاهتمام بالسلامة المرورية وإعطاء طلاب المدارس الفرصة في تقديم دورهم المطلوب في نشر رسالة الثقافة المرورية لدي كافة شرائح المجتمع.

وتقدم مدرسة جعلان للسلامة اللوائح والإرشادات المرورية التي تساهم في تعـود الأطفال على استخدام الطريق برؤى مثالية وآداب عبور المشاة وكيفية استخدام الطريق والمساهمة من الحد من الحوادث المرورية . كما تحوي المدرسة المرورية مكتبة تفاعلية تحتضن العديد من المطويات الخاصة بالطفل وأدوات تعليمية وسلسلة تربوية وألعاب الكترونية، كما تقدم دروس تعليمية للطفل وبرامج توعوية، ويمكن تقديم حصص تعليمية مزودة بإشارات المرور. وتضم المدرسة قاعة متعددة الأغراض بها سينما تستخدم للعروض المرئية وحلقات العمل والمحاضرات لنشر ثقافة العمل المروري.

ووجهت لجنة السلامة المرورية بجعلان بني بو حسن شكرها لأهالي الولاية لتكاتفهم من أجل إنجاح هذا السباق المروري وفق مشاريع اللجنة التي تدشنها في مسابقة السلامة المرورية على مستوى السلطنة، وكلف العمل التوعوي قرابة 45 ألف ريال عماني بجهود الأهالي.

وتشرفت لجنة السلامة المرورية بالولاية بدعم من دائرة النقل؛ حيث تم العمل بالتنسيق مع المهندس منير العلوي في توفير الأدوات الحديثة للسلامة المرورية بالولاية والتي كان لها الدور الهام في تهيئة البيئة المرورية بما يتوافق مع الشروط العامة للسلامة المرورية المتعارف عليها دولياً.

ووجهت لجنة السلامة المرورية شكرها إلى يسرى الهاشمية عضو في لجنة السلامة المرورية بجعلان بني بوحسن على إبراز الفكرة ووضع المناطق البعيدة عن مركز المدينة واحتياجاتها للسلامة المرورية، ونالت الفكرة استحسان لجنة السلامة المرورية.

وضمن أعمال اللجنة يجري تجهيز معرض متنقل يعرض جميع الابتكارات والأعمال ويحتوي على 15 قسما، ويتنقل المعرض في محافظة جنوب الشرقية ويختتم أعماله في محافظة مسقط، إلى جانب تدشين موقع الكتروني خاص باللجنة المرورية بالولاية، إلى جانب تدشين مدرسة السلامة المرورية بمدرسة جعلان للتعليم الأساسي وهي مناطق بعيدة عن مركز المدينة بإشراف سعيدة الشماخية مديرة المدرسة، وهي مدرسة مرورية متكاملة وبها مدينة خاصة للألعاب.

تعليق عبر الفيس بوك