تعاون بين "الاختصاصات الطبية" ومؤسسات قطرية لتدريب الأطباء

مسقط - الرؤية

زار وفد من المجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس مؤسستي حمد الطبية وكلية (ويل كورنيل) بدولة قطر الشقيقة في إطار بحث التعاون في مجال تدريب الأطباء وتبادل الخبرات في التعليم الطبي والامتحانات التخصصية.

وترأس الوفد سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وضم الوفد الدكتور هود بن عبد الله العبري مدير مركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس، والدكتور علي بن طالب الجابري القائم بأعمال مدير دائرة الدراسات والبحوث والدكتور سيف بن عبد الله اليعربي القائم بأعمال مدير دائرة التعاون الدولي ومنى بنت عبد الله الزيدية أخصائية علاقات دولية.

والتقى الوفد بمساعد الوزير للشؤون السريرية ومساعد الأمين العام للشؤون الطبية بالمجلس الأعلى للصحة في دولة قطر الشقيقة وناقشوا التخصصات الطبية وجوانب التعاون المتبادل بين الطرفين، كما التقى الوفد بمديري التعليم الطبي المُتقدم ومديري مختلف البرامج الطبية في مؤسسة حمد الطبية وكلية (وايل كورنيل) والحديث معهم حول المشاريع المشتركة التي تخدم المؤسسات واﻻمتحانات وآلية معادلة الشهادات.

وقام الوفد بجولة للتعرف على الخدمات الصحية التي تقدمها كل من مؤسسة حمد الطبية وكلية (وايل كورنيل) والاطلاع على تطورات الأنظمة الصحية لديهم وتبادل الخبرات معهم.

ويذكر أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية ينظم العديد من الزيارات إلى المؤسسات الطبية والأكاديمية بهدف معرفة آخر المستجدات وبحث التعاون المشترك للحصول على الخبرات في مجال التعليم الطبي في خططه المستقبلية نحو الاستفادة من الخبرات الخارجية وتأسيس أواصر التعاون الطبي المشترك، والتعرف على آليات التدريب والتأهيل في مجال الطب التخصصي. واكتساب الخبرات المختلفة من خلال الاطلاع على تجارب العديد من الدول.

تعليق عبر الفيس بوك