يوم مفتوح بمناسبة اليوم العالمي للسكري بالرستاق

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظَّم مستشفى الرستاق يومًا مفتوحًا بمناسبة اليوم العالمي للسكري ويوم التمريض وذلك تحت رعاية مدير المستشفى الدكتور محمد بن عبد الله اليافعي .

حيث افتتح اليوم الدكتور بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور وأشاد بالجهود الملموسة التي تقوم بها كافة أقسام المستشفى، وإن هذا لم يأتي من فراغ بل من تكريس الجهود وتبادل الخبرات بين موظفي المستشفى وإلحاقهم بدورات تدريبية ودراسات تخصصية في مختلف المجالات الطبية والإدارية.

بعدها قدمت فاطمة البلوشية رئيسة قيم التمريض بمستشفى الرستاق كلمة عن رحلة النجاح التي حققها المستشفى من خلال الخدمات التمريضية في شتى المجالات .

بعدها تم تقديم عرض مرئي لمرضى السكري والعناية التي يتلقونها من التمريض، كما قدمت الصيدلية ورقة عمل حول الأجهزة الحديثة وأحدث التقنيات التي تخص مرضى السكري.

بعد ذلك تم افتتاح المعرض المصاحب للفعالية في أروقة العيادات الخارجية، ونظرًا لازدياد عدد حالات السكري في المجتمع وما يتبعه من مضاعفات فقد تعاون طاقم التمريض مع قسمي الصيدلة والتغذية وكذلك كلية عمان الطبية لنشر الوعي بين المراجعين والزائرين للمستشفى لتجنب السكري ومضاعفاته، حيث اشتمل المعرض على العديد من اللوحات التعليمية والإرشادية حول السكري، ركن خاص لـ افحص واطمئن للمراجعين والزائرين للمستشفى، وركن المرح للأطفال للرسم والتلوين. وفي نهاية اليوم كرمت إدارة المستشفى المشاركين بالفعالية وكذلك أفضل لوحة تكريمية.

تعليق عبر الفيس بوك