"بلدية ظفار" تنفذ 3203 زيارة تفتيشية في حملة للرقابة على الأغذية

صلالة - الرُّؤية

نفَّذتْ بلدية ظفار، مؤخرا، ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة، حملة موسعة في مجال رقابة الأغذية وتنظيم الأسواق ومجال مكافحة الحشرات والقوارض بمدينة صلالة، وهدفت للتأكد من صلاحية الغذاء وسلامته للاستهلاك الآدمي بالمحلات، وتحري التزام الباعة والعاملين في المحلات بالإجراءات والاشتراطات الصحية؛ انطلاقا من حرص البلدية الدائم على المحافظة على الصحة العامة والبيئة ومكافحة نواقل الأوبئة، وحفاظا على الأجواء الصحية للولاية.

وفي مجال رقابة الأغذية، قال أحمد بن شامس غانم المسهلي مدير دائرة الشؤون الصحية: إنَّ فرق التفتيش نفذت 3203 زيارة خلال أعمال الحملة استهدفتْ المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الغذاء؛ تم خلالها تحرير 779 مخالفة، وإصدار 106 غرامات، وإغلاق 13 محلا نظرا لمخالفتها الاشتراطات الصحية، كما تم إتلاف 3989 كجم من الغذاء غير الصالح للاستهلاك الآدمي.

وأضاف مدير دائرة الشؤون الصحية بأنَّ قسم تنظيم الأسواق نفذ 217 زيارة تفتيشية استهدفتْ محلات بيع الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك الكائنة بمدينة بصلالة؛ تم خلالها إنذار 11 محلا، وتغريم 7 محلات لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

وفي مجال مكافحة الحشرات والقوارض، أشار المسهلي إلى دور فرق المكافحة وجهودها خلال فترة الحملة.. وقال: شملتْ أعمال الرش الصحي كافة أحياء مدينة صلالة، واستهدفتْ الحملة العديد من الأماكن التي تتجمَّع فيها الحشرات والقوارض؛ ومنها: مكبَّات النفايات، وأماكن تجمعات المياه والحاويات، إضافة إلى المنشآت الخاصة والحكومية؛ انطلاقا من حرص البلدية الدائم على المحافظة على الصحة العامة والبيئة ومكافحة نواقل الأوبئة.

تعليق عبر الفيس بوك