جمعية الصحفيين العمانية تناقش ضوابط انتخابات مجلس الإدارة

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلسُ إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعه الدوري لشهر نوفمبر، برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء المجلس، بمقر الجمعية في مرتفعات القرم.

وناقش أعضاء المجلس آليات العمل لانتخابات المجلس المقبله بما يتفق مع اللوائح والأنظمة -بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية- وبما يتناسب مع تطلعات أعضاء الجمعية العمومية للمرحلة المقبلة. ووقف أعضاء المجلس على خطوات العمل في مجلس الجمعية والاستضافات المتوقع عقدها مع مختلف المسؤولين، وأهم أطروحات القضايا الراهنه على الساحة المحلية.

وبدأ الاجتماع باستذكار منجزات النهضة المباركة ورفع مجلس الإدارة بالنيابة عن
أعضاء الجمعية والأسرة الإعلامية بالسلطنة أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، سائلين المولى -عزَّ وجل- أن يُعيد المناسبة على جلالته بالصحة والعافية والعمر المديد، متمنين للمسيرة الإعلامية مزيدا من التقدم والنمو والتطور.

ووقف الأعضاء على الوضع المالي والإداري للجمعية ومناقشة المصروفات المتعلقة بالأنشطة والجوانب التشغيلية بالجمعية. كما ناقش المجتمعون التحضيرات الجارية حول إقامة ملتقى المراسل الصحفي الثالث الذي يعقد في ولاية صحار بمشاركة 60 من المراسلين، واطلع أعضاء المجلس على اللقاءات التي أجراها بعض أعضاء المجلس مع سعادة محافظ شمال الباطنة والمؤسسات...وغيرها.

ويهدفُ مجلس الجمعية إلى عقد الأنشطة الصحفية والصالونات الإعلامية واستضافة الصحفيين والإعلاميين ومناقشة أهم قضايا الوسط الإعلامي والصحفي وما يهم المجتمع وإبراز الفعاليات ومناقشة القضايا الراهنة، وسيسعى المجلس إلى تحليل القضايا وتفسيرها، واستضافة المحللين الصحفيين والمهنيين في مجالات مختلفة؛ لتسليط الضوء عليها بما يحقق أهداف الجمعية الطموحة في دعم مسيرة العمل الصحفي والمهني.

وتطرَّق الاجتماعُ إلى خطة التدريب التي أعدتها الجمعية وما وصل إليه برنامج تعليم اللغة الإنجليزية للأعضاء الصحفيين في الكلية التقنية العليا بمسقط.

وناقشَ المجلسُ خطة الجمعية في الأنشطة والفعاليات للعام 2016؛ بما يُحقِّق استمرارَ أنشطة الجمعية وأهدافها في خدمة وتطوير الصحفيين. وناقش أعضاء المجلس برنامج معرض الصور المزمع عقده في ديسمبر بالتزامن مع احتفال الجمعية بيومها السنوي واحتفال الأعضاء بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.. وشهد الاجتماع دراسة الأعمال الإدارية الموكلة إلى الجهاز التنفيذي للجمعية وتكليف عدد من أعضاء المجلس بدراسة الوضع الإداري والوصف الوظيفي للأعضاء واتخاذ المناسب.

واختتم أعضاء المجلس بمناقشة الوارد من الخطابات واتخاذ القرارت المناسبة بشأنها؛ من بينها: الاستعداد للمشاركة في انتخابات اتحاد الصحفيين العرب...وغيرها من البنود على جدول الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك