يوم مفتوح للتوعية الصحية بمجمع جعلان بني بوعلي

جعلان - علي برياء

نظَّم مجمع جعلان بني بوعلي الصحي -ممثلا بقسم التغذية والتثقيف الصحي وعيادة السكري- أمس، يوما صحيا مفتوحا للمراجعين الصحيين بالمجمع بهدف نشر الوعي الصحي بين أبناء المجتمع حول مرض السكري وطرق علاجة والتغذية المناسبة لمرض السكري والعمل على توعية المراجعين بأهمية المراقبة الذاتية لنسبة السكر في الدم.

واشتملَ على معرض تثقيفي توعوي تضمن عدة أركان؛ منها: ركن أخذ قياس السكري والوزن والطول للمراجعين، وكذلك معرفة كتل الدهون والسوائل في الجسم، وركن عيادة السكري.

وتضمَّن المعرض كتيبات ومنشورات ومطويات صحية وإرشادية حول التعايش مع مرض السكري بعض المواد والمشروبات الغذائية التي تباع في المحلات التجارية، والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر لتجنبها. إلى جانب عدة أركان قدمت من خلالها استشارات صحية من المختصين في أمراض السكري والتغذية والتثقيف الصحي، وكذلك التأكيد على أهمية الفحص الدوري لمرضى السكري، وقدم ركن التغذية الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات ذات مؤشر سكر الدم المنخفض مثل الخبز الأسمر والخضراوات والشوفان وكربوهيدرات ذات مؤشر سكر الدم العالي مثل الأرز والعسل والبطاطا والموز والشمام...وغيرها وبعض الأطعمة قليلة الدسم والتي يجب تجنبها.

تعليق عبر الفيس بوك