"بلدي جنوب الباطنة" يبحث تأثيرات فيضان وادي العيص وتجميل قرى السوادي

الرستاق ـ طالب المقبالي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددًا من المواضيع الخدمية المدرجة على جدول الأعمال منها إشكالية فيضان وادي العيص بولاية المصنعة ومدى تأثره إلى جانب مناقشة تجميل قرى منطقة السوادي بولاية بركاء، وترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس وبحضور جميع الأعضاء.

واستعرض المجتمعون المحضر السابق، وكذلك الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها المتعلق برد وزارة النقل والاتصالات في موضوع الأودية التي تعبر الطرق العامة بولايات المحافظة وكذلك الردود الورادة بشأن المطالبة برصف شارعي الخدمة على يمين ويسار الشارع العام من دوار العراقي حتى دوار الحزم بالرستاق، ومناقشة الرد الوارد المتعلق بشأن مخطط صناعية المصنعة وتجديد التراخيص البيئية والمنازل المتأثرة بمشروع الطريق الساحلي بولايتي بركاء والمصنعة، كما تمّت مناقشة الرد الوارد بشأن عمل اكتاف للطريق من مستشفى وادي الحيملي إلى منطقتي وادي الحاجر ومنطقة القرية التابعة لولاية الرستاق. وكذلك مناقشة الرد الوارد في موضوع سلامة الأدوية بالمؤسسات الصحية الخاصة بالمحافظة.

وناقش المجتمعون موضوع التأخر في تنفيذ المشاريع الخدمية بولايات محافظة جنوب الباطنة، وكذلك مناقشة موضوع المحلات التجارية التي تقوم ببيع التبغ في الأحياء السكنية. كما شهد الاجتماع مناقشة فيضان وادي العيص بولاية المصنعة والأضرار التي يسببها الوادي للقاطنين.

وطالب المجلس بإنشاء السدود وتوسعة العبّارات الصندوقيّة في الشارع العام ومعالجة مسار خط الباطنة الساحلي، ومناقشة تجميل منطقة السوادي بولاية بركاء من خلال إنشاء مظلات تجميلية وممشى للسواح ومرتادي الشاطئ وإنارة الطريق. كما تمّت مناقشة ما استجد من أعمال واستعراض التقرير الرابع السنوي للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك