نفط عمان يرتفع أكثر من دولار.. ومكاسب لـ"برنت" مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

مسقط - لندن - الرُّؤية - رويترز

بَلَغ سعرُ نفطِ عُمان تسليم شهر يناير المقبل، أمس، 85ر40 دولار أمريكي.. وأفادتْ بورصة دبي للطاقة بأنَّ سعر نفط عمان قد شهد أمس ارتفاعًا بلغ دولارًا واحدًا و47 سنتًا عن سعر أمس الأول الذي بلغ 38ر39 دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر ديسمبر المقبل بلغ 46 دولارًا و3 سنتات للبرميل، مرتفعًا بذلك 27 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر نوفمبر الجاري.

وفي السياق، ارتفعت أسعار النفط، أمس، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب إسقاط مقاتلة روسية قرب الحدود السورية التركية وتراجع الدولار، وهو ما أعطى المستثمرين حافزا لشراء المزيد من الخام.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود يناير 44 سنتا إلى 45.27 دولار للبرميل ليرتفع واحدا بالمئة عن سعره يوم الإثنين. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا إلى 42.08 دولار للبرميل.

ووَجَد النفط دعما في تراجع الدولار من أعلى مستوياته في ثمانية أشهر أمام سلة من العملات مع انخفاض تكلفة شراء السلعة المقومة بالدولار على بعض المستثمرين. ويترقب المستثمرون أيضا بيانات مخزونات الخام الأمريكية وسط توقعات بزيادة طفيفة. وأظهر استطلاع أن مخزونات الخام التجارية الأمريكية ربما زادت 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك