بنك العز الإسلامي يدعمالجمعية العمانية لمرض السكري

مسقط - الرؤية

وقع بنك العز الإسلامي مؤخرا على مذكرة تفاهم مع الجمعية العمانية لمرض السكري ضمن جهود مسؤوليته الاجتماعية تجاه مكافحة مرض السكري في السلطنة وذلك في فندق سيتي سيزنز مسقط. ويصادف توقيع هذه المذكرة احتفاء المجتمع الدولي باليوم العالمي للسكري الذي يعد أكبر حملة للتوعية بالسكري حول العالم.

ترأس حفل التوقيع من جانب الجمعية السيدة الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية رئيسة الجمعية العمانية لمرض السكري، ومن جانب البنك عائشة بنت عبدالله الخروصية الرئيسة التنفيذية للتسويق ببنك العز الإسلامي. كما حضر الحفل عدد من أعضاء الإدارة العليا بالبنك والجمعية العمانية لمرض السكري.

وتعقيبا على الشراكة مع بنك العز الإسلامي السيدة الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية رئيسة الجمعية العمانية لمرض السكري " نحن سعداء بانضمام شريك قوي كبنك العز الإسلامي إلينا ليقدم الدعم لأنشطتنا وأعمالنا في أنحاء السلطنة. وبهذا نخطوا معا خطوة مهمة تجاه دعم رؤيتنا بعلاج السكري في السلطنة بشكل دائم". ومن المتوقع أن يرتفع عدد مرضى السكري إلى 124% بين عامي 2012 و 2030 بحسب الاتحاد الدولي للسكري. وتأتي حاليا سلطنة عمان في المرتبة 14 على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمرتبة 114 في العالم من حيث انتشار السكري. والفئة العمرية 40-59 هي الأكثر تضررا في السلطنة. إن السكري منتشر بشكل كبير في كلا الجنسين في الدول الأعضاء في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

من جانبها قالت عائشة الخروصية " نحن في بنك العز الإسلامي فخورون بدعمنا لرسالة الجمعية العمانية لمرض السكري. ويسعى البنك إلى تأدية دور فعلا في مكافحة مرض السكري من خلال دعم هذه الجمعية عبر رعاية ورش العمل والفعاليات ومختلف البرامج ذات الصلة بالتوعية بالمرض ومكافحته ".

إن أحد الأهداف الرئيسية للمسؤولية الاجتماعية لبنك العز الإسلامي هو الترويج لنمط حياة صحي. وتسهل مذكرة التفاهم هذه نشر التوعية بمرض السكري وتمكين المجتمع من التعرف على سبل التشخيص المبكر والإدارة المثلى للسيطرة ااجيدة على مرض السكري ومضاعفاته والأمراض المرتبطة بها.

تعليق عبر الفيس بوك