4 آلاف طالب وطالبة في احتفال محافظة جنوب الباطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد

الرستاق - العمانية

احتفلت محافظة جنوب الباطنة أمس بميدان الاحتفالات بولاية الرستاق بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد تحت رعاية صاحب السُّمو السيد حمد بن ثويني آل سعيد.

وشارك في الاحتفال (4000) طالب وطالبة يمثلون مختلف مدارس محافظة جنوب الباطنة واشتمل المهرجان على أربع لوحات استعراضيّة عبرت عن حب الإنسان العماني وانتمائه لهذا الوطن بما يتماشى مع تطور المجتمع العماني في كافة المجالات سواءً في بناء الإنسان أو في بسط التنمية في هذا الوطن وبناء دولة المؤسسات والقانون والقضاء وتطوير هذه المنظومة وما تتمتع به السلطنة من خصوصية وتدرج في مجال الشورى حسب النهج الذي أرسى دعائمه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في مشاركة المواطن في خطط التنمية.

وتضمنت اللوحة الأولى "نهضة عمان" ستة مشاهد عبرت عن بزوغ فجر النهضة المباركة ودولة المؤسسات وبناء الإنسان العماني وبداية التعليم وتطوره وبناء الدولة العصرية.

وتركزت اللوحة الثانية حول القطاعات التنموية بينما تضمنت اللوحة الثالثة عددا من الفنون الشعبية تمثلت في فن الرزحة وفن التغرود والفن البحري (الميديما) وفن العازي وفن الرزفة .

أما اللوحة الختامية فهي اللوحة المشتركة بعنوان (هتاف الأبرار).

حضر الاحتفال عدد من أصحاب المعالي الوزراء وعدد من المستشارين وسعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظة جنوب الباطنة وأصحاب السعادة ولاة المحافظة والمكرمون أعضاء مجلس الدولة والشورى وأعضاء المجلس البلدي وعدد من مديري الجهات الحكومية والعسكرية والأهلية وجمع من الأهالي.

تعليق عبر الفيس بوك