جنوب الشرقية والبريمي ترسمان اليوم لوحات الولاء احتفالا بالعيد الوطني الـ 45 المجيد

صور - حمد العلوي

البريمي - سيف المعمري

تحتفل محافظة جنوب الشرقية بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد مساء اليوم الثلاثاء بالمجمع الرياضي بولاية صور تحت رعاية صاحب السُّمو السيد طلال بن طارق آل سعيد.

وسيجسد 5000 مشارك لوحات مهرجان" صدى الولاء" للتعبير عن مشاعر الفرحة والحب والولاء للقائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -.

وسيتضمن الاحتفال أربع لوحات فنية تجسد نهضة عمان المباركة ومظاهر الإنجازات التي تحققت في مختلف القطاعات وانتشرت على ربوع السلطنة وهي لوحات "نهضة عمان الحديثة" و"القطاعات التنموية" و"مراد الوطن" و"فرحة الإنجاز" و"هتاف الأبرار"

وتصاحبها فنون من التراث العُماني.

ويشارك في هذا الاحتفال نخبة من الشعراء والملحنين وموزعي الموسيقى وسيختتم المهرجان بنشيد العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ـ هتاف الأبرار ـ بمشاركة جميع المشاركين في الاحتفال.

وقد قامت لجنة مهرجان العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بمحافظة جنوب الشرقية بإصدار كتيبين يحوي الأول على برنامج

تفصيلي للمهرجان من حيث القصائد الشعرية وشرحا تفصيليا لكل لوحة مع توضيح أسماء اللجان، فيما يشتمل الكتيب الثاني على

الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة السلطان المعظم - أعزه الله - في ولايات محافظة جنوب الشرقية ومظاهر التنمية الشاملة التي حظيت بها هذه المحافظة كغيرها من محافظات السلطنة.

وسيحضر الاحتفال عدد من أصحاب السُّمو والمعالي الوزراء وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وسعادة الشيخ محافظ جنوب الشرقية وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة والشيوخ والأعيان وجمع من المواطنين والمقيمين بالمحافظة.

كم تحتفل محافظة البريمي مساء اليوم الثلاثاء بالمجمع الرياضي في ولاية البريمي بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد تحت رعاية صاحب السُّمو السيد فاتك بن فهر بن تيمور آل سعيد بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء وسعادة السيد محافظ البريمي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وولاة ولايات محافظة البريمي والقادة العسكريين والأمنيين ومديري العموم ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة والشيوخ والرشداء والأعيان والمواطنين والمقيمين بولايات المحافظة.

وسيتضمن المهرجان 4 لوحات فنية تعبر عن منجزات النهضة المباركة سيجسدها حوالي (3000) طالب وطالبة بالإضافة إلى فرق الفنون التقليدية العمانية بالمحافظة يصاحبها استخدام التقنيات الرقمية الحديثة في الإضاءة والمؤثرات البصرية التي ستضفي الكثير من الجمال على اللوحات المقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك