"الصحة العالمية" تكرم الفائزين بجوائز المنظمة في المسابقة الفنية

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

رعى سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية احتفال منظمة الصحة العالمية، ممثلة في مكتبها بمسقط صباح أمس الأحد، بتسليم جوائز المنظمة في المسابقة الفنية لمنظمة الصحة العالمية لطلاب المدارس للعام الدراسي 2015، والذي حمل هذا العام عنوان" سلامة الغذاء.. من المزرعة إلى طبقك حافظ على سلامة طعامك"، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن صالح الصاعدي ممثل منظمة الصحة العالمية وبعض المسؤولين بالمنظمة ووزارة الصحة.

وفاز 4 طلاب (ثلاث طالبات وطالب واحد) في المسابقة الفنية وهم: الطالبة رحيقة بنت عبد الله بن أحمد الهنائية من مدرسة عائشة بنت عبد الله الراسبية بمحافظة مسقط، والطالبة بلقيس بنت عزيز بن ناصر النعمانية من مدرسة زهرة قريش بمحافظة مسقط، والطالبة أبرار بنت أحمد بن صالح الشحية من مدرسة مناهل العلم بمحافظة مسندم، والطالب عبد الرحمن أشرف رضوان من مدرسة المدرسة المحمدية بمحافظة مسندم.

وقدم سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل الوزارة للشؤون الصحية التهنئة للطلبة على تفوقهم وفوزهم في المسابقة العالمية، مشيدًا بالتعاون المستمر بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في مختلف الجوانب الصحية، موضحاً أنّ المنظمة وكعادتها تفعّل وتوفر المناخ المناسب لكل ما من شأنه الرقي بالمجال الصحي.

من جانبه، ثمّن سعادة الدكتور عبد الله بن صالح الصاعدي ممثل منظمة الصحة العالمية بالسلطنة مشاركة مدارس السلطنة في مسابقة منظمة الصحة العالمية بمناسبة يوم الصحة العالمي، وهنأ سعادته الطلبة على فوزهم في مسابقة الرسم التي شارك فيها عدد كبير من طلاب المدارس في دول شرق المتوسط. وأثنى ممثل منظمة الصحة العالمية في مسقط على مشاركة مدارس السلطنة المنتظمة والدائمة في المسابقات التي تقيمها المنظمة، والمراكز السنوية المتقدمة التي يحققها طلبة السلطنة- وغالبيتهم من الإناث- في هذه المسابقة، مشيدًا بالإقبال الكبير على مسابقة المنظمة من قبل الطلبة العمانيين.

وقالت بلقيس بنت عزيز النعمانية الفائزة بإحدى جوائز المنظمة، إنّها شاركت في المسابقة إيماناً منها بأهمية الغذاء الصحي في التربية السليمة للإنسان، مضيفة أنّها حاولت في لوحتها أن تجسد ضرورة الاهتمام بسلامة الغذاء وتجنب الأغذية المضرة بالإنسان.

وتنظم المسابقة منظمة الصحة العالمية سنويا بمناسبة يوم الصحة العالمي، ويأتي شعار هذا العام "سلامة الغذاء.. من المزرعة إلى طبقك حافظ على سلامة طعامك"، ليعكس أهمية هذه القضية. وقد شارك في المسابقة عدد كبير من طلبة المدارس في إقليم شرق المتوسط، وركزت اللوحات الفنية والرسومات المتقدمة للمسابقة على المواضيع ذات الصلة بهذا الموضوع، وتم عرض الأعمال المتقدمة على لجنة تحكيم خاصة شكلتها المنظمة لاختيار اللوحات الفائزة بالمراكز الأولى.

ويعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط سنوياً، المسابقة الفنية الخاصة بطلاب المدارس في الفئة العمرية من 8-18 سنة بجميع دول شرق المتوسط، حيث تهدف المسابقة إلى زيادة الوعي ونشر السلوكيات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك