المُستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للأطفال الخدج

مسقط - سالم الفارسي

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلا في وحدة الأطفال حديثي الولادة فعالية "المعرض التثقيفي لليوم العالمي للأطفال الخدج " بهدف نشر وزيادة الوعي حول الأطفال الخدج ونمط الحياة السليم والصحي، والتعريف بالأطفال الخدج وتلك المشاكل والمضاعفات التي ممكن أن يعاني منها الطفل سواء على المدى القصير أو الطويل. وتعد الاحتفالية فرصة جيدة للوصول إلى شريحة أكبر من الأفراد الذين بدورهم يقومون بتوصيل المعلومة الصحية إلى البقية من أفراد المجتمع، وذلك بمشاركة مستشفى خولة ومستشفى قوات السلطان المسلحة.

وصاحب الفعالية معرض تثقيفي لتوزيع مطويات ونشرات توعوية، بهدف التواصل مع المرضى بطريقة علميّة ومنهجيّة سليمة كجزء من الواجب الأخلاقي والمهني والقانوني الذي يحتم على العاملين في القطاع الصحي القيام به. واشتمل المعرض على عدة أركان ومشاركات من داخل المستشفى وخارجه، والتي من خلالها تم تقديم عدد من الدراسات التي قام بها أطباء الوحدة، إضافة إلى توزيع عدد من المنشورات التثقيفية في ما يختص برعاية الأطفال الخدج داخل الوحدة.

وأقيمت وحدة مصغرة لعرض الأجهزة المستخدمة في رعاية الأطفال الخدج في المستشفى، ويستهدف الاحتفال بالمناسبة رفع درجة الوعي حول الأطفال الخدج من خلال عدة أنشطة وفعاليات تقدم نصائح علمية وتثقيفية. وشارك في المعرض المصاحب للفعالية عدد من الدوائر والأقسام بالمستشفى كقسم مكافحة العدوى وقسم العلاج الطبيعي والتأهيل وقسم التغذية وقسم الولادة والجناح (2) أحمر، كونها أقسام مرتبطة بوحدة الأطفال حديثي الولادة.

تعليق عبر الفيس بوك