عرض مسرحي في ختام فعاليات مبادرة "النظافة مسؤولية الجميع" بصحار

الرؤية - خالد الخوالدي

اختتمت أمس على مسرح كليّة عمان البحريّة الدولية فعاليات المبادرة المجتمعية (النظافة مسؤولية الجميع) بولاية صحار تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومديري المؤسسات الحكومية وجمع من المواطنين.

وألقى محمد بن سعيد المقبالي كلمة اللجنة لمنظمة للمبادرة أشار من خلالها إلى ما حظيت به المبادرة من تعاون وشراكة مجتمعيّة جمعت بين المؤسسات الحكومية المتمثلة في بلدية صحار والمديرية العامة للشؤون الرياضية وإدارة السياحة بمحافظة شمال الباطنة مع فريق الطليعة المنفذ للمبادرة، إلى جانب شرح تفصيلي للمسار التوعوي والميداني الذي اشتملت عليه المبادرة والذي تضمن على مشاريع توعوية بالتعاون مع الفرق الأهلية بالولاية وحملات ميدانية للنظافة العامة في وادي الجزي ومواقع مختلفة من شواطئ الولاية، وتركيب اللوحات الإرشادية والتوعوية في هذه المواقع، وتنفيذ حملات غزالة الكتابة من على الجدران والأماكن العامة. كما تضمّنت المبادرة إقامة مسابقات ومعرض توعوي وتنفيذ حصص توعوية لطلبة وطالبات المدارس بالتعاون مع إدارات المدارس بالولاية.

وشهد حفل الختام تقديم عرض مسرحي جسّد مضامين المبادرة وأهدافها الرامية إلى تغيير بعض السلوكيات الخاطئة المتعلقة بالنظافة والسعي إلى ترسيخ مفهوم النظافة مسؤولية الجميع مع إيجاد أفكار مبتكرة من شأنها زيادة الوعي لدى الفرد والمجتمع بالنظافة العامة. وفي الختام كرم سعادة الشيخ والي صحار راعي المناسبة المشاركين والداعمين للمبادرة إلى جانب تكريم الجهات الحكومية والفرق الأهلية ومؤسسات القطاع الخاص المساهمة في دعم ورعاية فعاليات المبادرة.

تعليق عبر الفيس بوك