"الأرصاد" تعلن تَعمُّق "منخفض الثلاثاء"

مسقط - الرُّؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن أجواء السلطنة ستشهد أخدودا جويا عميقا، ابتداء من مساء الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، مع مؤشرات لهطول أمطار متفرقة على شمال السلطنة.

وأضافتْ المديرية بأنَّه من المحتمل أن تشهد السلطنة نشاط وتدفق السحب الماطرة على السواحل المطلة على بحر العرب تزامناً مع اقتراب الأخدود الجوي المتوقع على شمال السلطنة. مؤكدة انتشار السحب على محافظة مسندم وجبال الحجر وأجزاء من سواحل بحر عمان مع فرص لأمطار متفرقة.

إلى ذلك، أوضحتْ صُور التنبؤات العددية احتمالية تأثر منطقة الخليج العربي للمنخفض الجوي ابتداء من صباح غدٍ الإثنين وحتى نهاية الأسبوع.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إنَّه من المحتمل تشكل منخفض قطعي على شمال شبه الجزيرة العربية، وتحركه لجهة الجنوب الشرقي مصحوب بتبريد جيد في طبقات الجو العليا، مع تغذية جيدة للأبخرة تؤدي لتشكل حالة مطرية واسعة.

وأضافوا بأنَّه من المحتمل أن تتشكل السحب وهطول الأمطار على الأجزاء الشمالية من المملكة العربية السعودية مع أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد، وتمتد الأمطار من مساء اليوم الأحد إلى غدٍ الإثنين نحو شرق السعودية والكويت، وقد تطال قطر والبحرين مساءً مع أمطار رعدية، وتشتد قوة المنخفض أكثر يوم الثلاثاء، وتتوسع رقعة الأمطار لتشمل أجزاء من الكويت وشرق ووسط السعودية وقطر والبحرين والإمارات والسلطنة مع أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح نشطة، وتساقط حبات البرد مع احتمال تشكل السيول ببعض الأجزاء.

تعليق عبر الفيس بوك