احتفالات بالعيد الوطني في سفارات السلطنة ببريطانيا وإيطاليا وكوريا وكازاخستان

عواصم - العمانية

أقامت سعادة السفيرة ليوثا بنت سُلطان المغيرية المندوبة الدائمة للسلطنة لدى الأمم المُتحدة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 45 المجيد بقاعة المتروبوليتان بنيويورك. حضر الحفل سعادة يان أليسون نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة، كما حضره عدد من أصحاب السعادة المندوبين الدائمين للدول الشقيقة والصديقة والدبلوماسيين، إضافة إلى عدد من الإعلاميين وممثلي الصحف الأمريكية والعربية وشخصيات من المجتمع الأمريكي في مدينة نيويورك.

كما أقام سعادة السفير الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة حفل استقبال بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد في العاصمة البريطانية لندن. حضر حفل الاستقبال ممثلون لجلالة الملكة إليزابيث الثانية وعدد من كبار المسؤولين بوزارتي الخارجية والدفاع البريطانيتين. كما حضر الحفل عدد من نواب البرلمان البريطاني بمجلسي اللوردات والعموم وعدد من قيادات الأحزاب السياسية وأكثر من 90 من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى المملكة المتحدة وأكاديميين ورجال أعمال وإعلاميين.

كما أقام سعادة السفير الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإيطالية حفل استقبال بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، في فندق

كافالّييري في روما. حضر الحفل المستشار الدبلوماسي للقصر الجمهوري ووكيل وزارة الدفاع الإيطالية ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، وسعادة السفير رئيس المراسم

بوزارة الخارجية .كما حضر حفل الاستقبال عدد من أعضاء البرلمان الإيطالي والعديد من الشخصيات الإيطالية وعدد من الشخصيات

الرسمية والعسكرية والإعلامية، ورجال الأعمال، بالإضافة إلى سفراء الدول وأعضاء السلك الدبلوماسي من الدول الشقيقة والصديقة، وممثلين من منظمة الفاو والمنظمات الدولية الأخرى في روما، وعدد من الأطباء والأكاديميين والباحثين والمثقفين وأساتذة الجامعات وعدد من الطلبة العُمانيين في جمهورية إيطاليا.

وشارك في الحفل عدد من رواد ورائدات الأعمال العمانيين، وقدموا لزوار الحفل منتجاتهم التي مزجت بين الماضي والحاضر بشكل عصري ذي سمة عمانية خالصة، والتي لاقت إعجاب الحضور، وتنوعت بين البخور والعطور، والأزياء العمانية، والفضيات، والصناعات العصرية للأحجار، بالإضافة إلى ركن للفنون التشكيلية العمانية.

واقام سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وذلك بفندق شيلا بالعاصمة الكورية سيؤل.حضر الحفل معالي الدكتور جونغ جين يوب وزير الصحة والرعاية الاجتماعية ممثلا عن حكومة جمهورية كوريا كضيف شرف كما حضر عدد من المسؤولين من وزارة الخارجية الكورية والمؤسسات الحكومية الأخرى، وأعضاء البرلمان الوطني، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية، وغيرهم من مسؤولي القطاع الخاص ورجال الأعمال والمؤسسات البنكية والاقتصادية والصحافة الكورية وأساتذة الجامعات وممثلي القطاعات الثقافية والمدنية في جمهورية كوريا .واشتمل الحفل على لوحة بانورامية كبيرة في المنصة الرئيسية تحكي الموروث الحضاري والتاريخي تبرز معالم النهضة الحديثة والمقومات السياحية في السلطنة، بالإضافة لمجسم ثلجي على مدخل القاعة يمثل الخنجر العمانية وشعار العيد الوطني الـ45 المجيد. كما تضمن الحفل عرضًا مرئيًا لفيلم وثائقي عن السلطنة وبعض المقاطع الغنائية والأناشيد الوطنية، وتمّ تقديم الضيافة العمانية الأصيلة . وعلى هامش الحفل أقامت السفارة معرضا شاملا تضمن ركن المعروضات التراثية والكتب العمانية والكتيبات والمطويات السياحية الترويجية، ومعرض الصور "ملامح من عمان" تمثل مشاهد متنوعة للموروث التاريخي والتراثي وطبيعة السلطنة الجيولوجية، وتبرز المعالم السياحية وغيرها من الصور التي تجسد مسيرة النهضة الحديثة للسلطنة.

وأقام سعادة السفير الدكتور سعيد بن محمد البرعمي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كازاخستان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وذلك بقاعة "سلطانت سراي" . حضر حفل الاستقبال ممثلاً عن حكومة جمهورية كازاخستان سعادة عسكر موسينوف نائب وزير الخارجية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الكازاخية وعدد من أعضاء البرلمان الكازاخستاني . كما حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وبعض رجال الأعمال وأساتذة الجامعات ورؤساء المؤسسات الحكومية والخاصة.

وتمّ خلال الحفل تقديم كتاب "سلطنة عُمان" باللغة الكازاخية ويعتبر أول كتاب يصدر عن السلطنة باللغة الكازاخية، كما تمّ عرض فيلم وثائقي عن مسيرة النهضة المُباركة، مع فتح ركن خاص بتقاليد الضيافة العُمانية والمشغولات الحرفية الذي لاقى استحسان الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك