ندوة لأطباء العموم بـ"الخدمات الطبية للقوات المسلحة"

مسقط - الرؤية

نظمت الخدمات الطبية للقوات المسلحة ندوة للأطباء العموم من منتسبيها بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة، تحت رعاية العميد الركن سالم بن ناصر السالمي رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة، بهدف مناقشة تطور المجالات الطبية في مختلف التخصصات، وعرض التحديات والحلول المناسبة لها، كما تهدف الى وصول الخدمات الطبية للقوات المسلحة الى المعيار العالمي في الخدمات الطبية المقدمة ، والارتقاء بجودة الأداء الطبي والمهني.

وبدأت فعاليات الندوة بكلمة ألقاها العميد الركن راعي المناسبة أوضح من خلالها أهميّة إقامة مثل هذه الندوات التي تعمل على التقاء جميع الأطباء العموميين المنتسبين للخدمات الطبية تحت مظلة هذه الندوة، لاسيما الأطباء في المناطق الحدودية، مؤكدًا خلال كلمته دعم كل ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.

واستعرضت الندوة الطبية خلال فعالياتها عددا من المحاضرات، تمثلت في طرح متطلبات الترقية المهنية للأطباء، وتخطيط القلب والتغيرات في الجلطة القلبية، كما ناقشت الندوة أيضًا عمليات التدقيق الطبي المتمثل في ضبط الجودة، إضافة إلى الرعاية الطبية الأولية لمرضى السكري، وأهمية الانعاش القلبي وطاولة الطوارىء، وكذلك تقسيم الأدوية للوحدات الطبية المختلفة، وناقشت الندوة اللجان الطبية، والتنظيم الطبي، والإخلاء الطبي الميداني.

وفي ختام فعاليات الندوة كرم العميد الركن سالم بن ناصر السالمي رئيس الخدمات الطبية راعي المناسبة عددًا من المشاركين في الندوة من أطباء ومنظمين.

ويذكر أنّ الخدمات الطبية للقوات المسلحة تنظم هذه الندوة سنويًا للأطباء العموم، لدراسة ما تم طرحه في الندوات السابقة، وعرض الحلول المناسبة لتفادي كل العقبات التي تحول دون الوصول إلى الهدف من الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة. وحضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط والأطباء وضباط الصف وأفراد الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

تعليق عبر الفيس بوك