"الصحة" تدشّن اليوم خدمات البوابة الإلكترونية للوزارة ضمن خطة التحوّل الرقمي

مسقط - الرؤية

تدشن وزارة الصحة اليوم البوابة الصحيّة الإلكترونيّة في مستشفى المسرة بقاعة الرازي، ضمن الخطة الإستراتيجية للتحول الرقمي لوزارة الصحة بهدف مواكبة توجه السلطنة للتحول إلى الحكومة الإلكترونية؛ وتحسين جودة الخدمات الصحيّة الحكومية وطرق تقديمها وفق ضوابط ومعايير ومراحل زمنية محددة، حيث تسعى وزارة الصحة إلى تقليل الفجوة الرقمية والتحول الرقمي للعديد من الخدمات بما يضمن التكامل مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة للوصول إلى بيئات رقمية وتعتبر هذه البوابة هي ثمار تعاون مشترك بين وزارة الصحة وهيئة تقنية المعلومات.

وتشمل البوابة خدمات مقدمة من خلال الشبكة العنكوبتية وهي تلك الخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال، بينما الشبكة الداخلية ستقدم فيها الخدمات للعاملين بوزارة الصحة. وهي قاعدة معلوماتية كبيرة تضم بين حناياها كافة المعلومات عن وزارة الصحة والخدمات التي تقدمها الوزارة بمختلف مؤسساتها الصحية لجميع الفئات من موظفين، أفراد المجتمع والشركات. وتقدم البوابة أكثر من 100 خدمة إلكترونية، تمّ توثيقها وإعادة هندسة إجراءاتها.

كما تتميز البوابة بعدة مزايا تقنية وذلك للتمكين من التكامل مع أي منظومة داخلية أو خارجية، كما يمكن للمتصفح الولوج للبوابة عبر أي جهاز رقمي سواء كان جهاز حاسب آلي أو لوحي أو هواتف ذكية وغيرها، كما أنّ وجود تطبيق هاتف ذكي لمختلف الهواتف الذكيّة هو ضمن هذه البوابة الصحية الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك