التصريح لـ 3 معارض للمنتجات الوطنية نوفمبر الجاري

مسقط - العمانية

بلغ عدد معارض المنتجات المحلية التي تم التصريح لها من قبل وزارة التجارة والصناعة ٣ معارض للمنتجات الوطنية والصناعات الحرفية والمنزلية المحلية، في شهر نوفمبر الجاري. وتحرص وزارة التجارة والصناعة باستمرار على التشجيع بإقامة معارض للمنتجات العمانية خلال شهر نوفمبر بالتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني .

وقال عوض بن سعيد العلوي مدير دائرة الشؤون التجارية بوزارة التجارة والصناعة إنّ الوزارة أصدرت ترخيصًا للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بإقامة معرض المنتجات العمانية الثالث تحت عنوان (إبداعات عمانية 3) بهدف إبراز منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في السلطنة.

وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة أصدرت تصريحا لشركة المشرق لتنظيم المعارض والمهرجانات بإقامة معرض للمنتجات العمانية خلال الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر الجاري في موقع "دريم لاند مسقط" في الخوض بمشاركة العديد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال إضافة إلى عرض منتجات الأسر المنتجة.

كما نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان ملتقى فرص الأعمال الثالث بمركز عمان الدولي للمعارض بالتعاون مع بعض الجهات الحكوميّة والخاصة لإبراز دور القطاع الخاص العماني في التنمية خلال مسيرة النهضة المباركة وإبراز منتجاته وخدماته والفرص المتاحة .وأكد مدير دائرة الشؤون التجارية بوزارة التجارة والصناعة أنّ هذه المعارض تكون مقتصرة على المنتجات الوطنية والصناعات الحرفيّة التقليدية وصناعات المنتجات المنزليّة المحليّة بهدف التعريف والترويج للمنتجات العمانية التي تنتجها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبمنتجات الأسر المنتجة. وأضاف أنّ المنتجات العمانية أصبحت اليوم تمتاز بسمعة طيبة ومواصفات ومقاييس عالية الجودة؛ حيث يتم تداولها بكل سهولة ويسر في الأسواق والمحلات التجارية داخل السلطنة إلى جانب تصديرها إلى الخارج على المستويين الإقليمي والعالمي مما يجعل الشركات والمصانع المحليّة تقوم باستمرار بتوسعة قواعد إنتاجها والتنويع في منتجاتها.

تعليق عبر الفيس بوك