الإماراتيان "عموري" وخليل ينافسان على جائزة أفضل لاعب آسيوي 2015

الرؤية- إسلام حسين البيَلي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أسماء اللاعبين المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة كرة قدم في آسيا لعام 2015 ودخل التنافس إلى جانب الصينى جينج جي الإماراتيان عمر عبد الرحمن "عموري" وأحمد خليل لما ظهرا عليه من تألق هذا الموسم على مستوى الأندية أو على مستوى المشاركات الدولية مع المنتخب الإماراتي.

ووقع اختيار الاتحاد الآسيوى للاعب أحمد خليل الحاصل على جائزة أفضل لاعب أسيوي شاب 2008 لإسهامه بشكل كبير في صعود فريقه أهلى دبي إلى نهائي دوري أبطال آسيا إلى جانب مشاركاته الدولية مع المنتخب الإماراتي وتسجيله 10 أهداف بالتصفيات المزدوجة المؤهلة للمونديال وكأس آسيا وإحرازه أسرع هدف في تاريخ كأس آسيا في مواجهة البحرين بعد مرور 14 ثانية فقط من بداية المباراة. وتم اختيار "عموري" كموهبة آسيوية كبيرة قادت فريقها العين للوصول لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا ومشاركته في تدعيم موقف منتخب بلاده الإمارات لتحقيق الفوز بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويزخر تاريخ الجائزة بعدد كبير من الألقاب للاعبين العرب الذين توجوا بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وحصل اللاعبون السعوديون على نصيب الأسد منها حيث فاز النجم السعودي سعيد العويران بالجائز في نسختها الأولى كأفضل لاعب في آسيا عام 1994، وعادت السعودية للجائزة عن طريق نواف التمياط الذي توج بها عام 2000 تلاه حمد المنتشري 2005 ثم نجح القطري خلفان إبراهيم في التتويج بأفضل لاعب آسيوي عام 2006، وحصل نجم المنتخب السعودي ياسر القحطانى على الكرة الذهبية 2007، وأكد ناصر الشمراني التفوق السعودي في عدد مرات التتويج بالجائزة وحصدها 2014.

ويدخل اللاعبان الإمراتيان الموهوب عمر عبد الرحمن "عموري" والمهاجم الخطير أحمد خليل على قائمة المرشحين للجائزة لعام 2015 على أمل استكمال النجاحات العربية.

يذكر أن حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقام في 29 نوفمبر 2015 بالعاصمة الهندية نيو دلهى.

تعليق عبر الفيس بوك