السيد فهد يرعى الاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بمحافظة مسقط .. اليوم


6000 طالب وطالبة ومواطنون يرسمون لوحات تعبر عن الولاء للوطن والقائد المفدى

مسقط - العمانية

يرعى صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء عصر اليوم الخميس بمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر احتفال محافظة مسقط بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بمشاركة 6000 طالب وطالبة والمواطنين من أبناء المحافظة .

وسيشكل المشاركون في الحفل خمس لوحات استعراضية يُعبرون من خلالها عن الولاء للوطن وقائده المفدى من خلال تشكيلات طلابية وفنون التراث العماني والموسيقى الشرقية والعالمية قام بتلحينها مجموعة من الملحنين العمانيين .

وتجسد اللوحة الأولى من العرض الطلابي التي ستكون بعنوان "نهضة عمان فرحة اللقاء" فرحة المواطن العُماني بلقاء قائد النهضة المباركة في جميع المناسبات المختلفة من خلال المظاهر الاحتفالية فيما تجسد اللوحة الثانية التي تحمل عنوان "عُمان واحة الإنجازات" مشهدين الأول عنوانه "مسيرة الإنجازات" وهي تغطي إنجازات عصر النهضة في جوانبها المختلفة كالتعليم والصحة والصناعة والقضاء وتقنية المعلومات والاتصالات والتجارة والزراعة ..

أما المشهد الثاني وعنوانه "مدارات مضيئة في سماء عمان" فيتحدث عن الإنجازات التراكمية لوجوه التنمية المختلفة وصروحها ومعالمها.

وتحمل اللوحة الثالثة عنوان "عقول وسواعد البناء" وهي تستلهم موضوعها المحوري من فكرة البناء الذي كان من أهم ملامح النهضة المباركة منذ بداياتها الأولى .

وتستلهم اللوحة الرابعة التي تحمل عنوان " فخر واعتزاز بقائد النهضة " فكرتها من الاهتمام السامي لجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتوثيق وتطوير التراث العُماني من خلال مشهدين يتضمن الأول تنويعات إيقاعية للطبول العمانية "الفنون الرجالية" فيما يتضمن المشهد الثاني الفنون النسائية التي تُعبر عن الشعور بالفخر والاعتزاز بقائد النهضة المباركة .

وتبرز اللوحة الختامية دور وتأثير القيادة الحكيمة لقائد النهضة المباركة - حفظه الله ورعاه - على المستويين الداخلي والخارجي من خلال جولاته السامية في ولايات السلطنة ولقاءاته بالمواطنين في سيوح جميع المحافظات.

يحضر الحفل عدد من أصحاب السُّمو ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين.. كما يحضر العرض المكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والوكلاء وولاة محافظة مسقط وأصحاب الفضيلة القضاة وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة المعتمدون لدى السلطنة وشيوخ وأعيان المحافظة وجمع من المواطنين .

 

تعليق عبر الفيس بوك