الاحتفال بالعيد الوطني في مدرسة ابن العاص بجعلان بني بوعلي

جعلان - علي برياء

عبرت مدرسة هشام بن العاص للتعليم الأساسي بمنطقة أصيلة بولاية جعلان بني بوعلي أمس عن امتنانها وفرحة طلابها ومعلميها وكادرها الإداري احتفالا بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد. ورعى الاحتفالية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي جعلان بني بوعلي بحضور عدد كبير من أعيان وأهالي المنطقة والولاية.

وبدأت الاحتفالية بكلمة افتتاحية قدمها جمعة بن حمد الغيلاني مدير مدرسة هشام بن العاص للتعليم الأساسي وقال فيها: قبل 45 عامًا عندما تولى السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في السلطنة كانت عمان وشعبها على موعد مع فجر جديد أطل عليها وهو يحمل بشرى التغيير والإنطلاق إلى مراتب الرقي والتقدم فكان هذا اليوم نقطة فارقة في تاريخنا وعلامة نهضتنا الحديثة التي تجلت مظاهرها في حجم الإنجازات التي تحققت في مختلف الأصعدة والمجالات؛ واطلق جلالته حفظه الله ورعاه نهضة شاملة في البلاد بدأت وانتشرت عاما بعد عام حيث قامت نهضة تعليمية وصحية واقتصادية بصورة نتفاخر ونعتز بها .

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات منها قصائد شعرية ولوحات فنيّة مختلفة قدمها طلاب وطالبات مدرسة أصيلة وإشراقة المجد ومدرسة الساحل الخاصة؛ وتضمّنت الاحتفالية فنونا شعبية منها فن الرزحة والفنون البحرية التراثية تعبيرًا عن الحب والانتماء لسلطنة وباني نهضة عمان السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك