بالفيديو .. التلفزيون العماني يسلط الضوء على الحفل الختامي لجائزة الرؤية للشباب

الرؤية- خاص

سلط التلفزيون العماني الضوء على حفل تكريم الفائزين بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب في نسختها الثالثة، والذي أقيم أمس الاثنين بفندق قصر البستان، برعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

وتخلل الحفل افتتاح معرض (الإبداع والابتكار) الذي يحتوي على معروضات (18) مبتكرا من المشاركين في جائزة الشباب في مجال الابتكار العلمي بمختلف فروعه الثلاثة حيث ركزت الجائزة هذا العام عليهم بشكل كبير والمتمثل في مجال (الإلكترونيات والطاقة المتجددة والروبوت). كما صاحب حفل الختام عدد من الفقرات المتنوعة.

وفاز بالجوائز 40 فائزا في 8 مجالات وهم: -

المركز الأول في مجال الابتكارات العلميّة- الإلكترونيات، نظامMATLAB للمراقبة الذكية للأداء الطاقي الخاص بشبكات نقل الطاقة الكهربائية باستخدام الإنترنت وGSM. وفي المركز الثاني في مجال الإبتكارات العلمية -الإلكترونيات، فاز جهاز درع. وفي المركز الثالث في مجال الابتكارات العلمية - الإلكترونيات جاء مشروع حماية مواقف ذوي الإحتياجات الخاصة. ومنحت شهادات تقدير لمشروع ( سجادة الصلاة الذكية) ومشروع (سكوتر كهربائي بعجلين للتنقل الشخصي مزود بنظام توازن ذاتي).

وفاز بالمركز الأول في مجال الابتكارات العلمية -الطاقة المتجددةDesign, Fabrication and Testing of a Parabolic Dish Concentrator, Stirling Engine & PCM-Storage Hybrid Unit in Oman

كما فاز بالمركز الثاني في مجال الابتكارات العلمية - الطاقة المتجددةGrid-Tied Solar Power System وفاز بالمركز الثالث في مجال الابتكارات العلمية- الطاقة المتجددة مشروع إنتاج الطاقة باستخدام ضوء الشمس. ومنحت شهادات تقدير لمشروع(Go adventure) ومشروع (حذاء الطاقة).

وفاز بالمركز الأول في مجال الابتكارات العلمية - الروبوت مشروع أذرع روبوتية، وبالمركز الثاني في مجال الابتكارات العلمية- الروبوت فاز استكشاف الفحم الحجرى، وفاز بالمركز الثالث مجال الابتكارات العلمية - الروبوت، مشروع استكشاف المعادن من النيازك باستخدام الروبوتات.. ومنحت شهادات التقدير لمشروع (تسرب غاز كبريتيد الهيدروجين أثناء الحفر)، وكذلك لمشروع (حماية الإنسان من الغازات السامة المنبعثة من آبار النفط).

وفاز بالمركز الأول في مجال الثقافة والآداب- النص المسرحي لهلال البادي عن مسرحية (هذه ليست كل الحكاية)، وفاز بالمركز الثاني في مجال الثقافة والآداب - النص المسرحي (بنت الهامور) لشيخة بنت عبدالله الفجرية، كما فاز بالمركز الثالث في مجال الثقافة والآداب، النص المسرحي (عباس لا بد أن يطير) لنوف بنت سعيد بن خميس السعيدية. ومنحت شهادة تقدير إلى أروى بنت أحمد الشندودية عن مسرحية (أبجدية حياة).

وفاز بالمركز الأول في مجال الفنون - الفيلم القصير (انعكاسات) لميثم عبد اللطيف الموسوي، كما فاز بالمركز الثاني في مجال الفنون - الفيلم القصير لمجموعة بياض السينمائية عن فيلم (الطهور)، وفاز بالمركز الثالث في مجال الفنون - الفيلم القصير (تاجر الزمن) لرقية بنت سالم الوضاحية، ومنحت شهادات التقدير إلى محمد بن حافظ الربيعي عن فيلم (سيكل) وإلى ندى بنت يحيى الكندية عن فيلم (فيلم حمرا خصف).

وفاز بالمركز الأول في المجال الإعلام الإلكتروني مجلة مبادر الإلكترونية التطوعيّة، كما فاز بالمركز الثاني في المجال الإعلامي الإلكتروني شبكة روح القانون، وجاء في المركز الثالث في المجال الإعلامي الإلكتروني حساب الرياضة العمانية، ومنحت شهادات التقدير إلى عبد العزيز بن خميس بن صالح الشبيبي عن الحساب الانستجرامي( I.IOS) وفريق صدى جعلان الإعلامي التطوعي.

وفاز بالمركز الأول في المجال الرقمي تطبيق (إعط دمًا)، وفاز بالمركز الثاني في المجال الرقمي تطبيق (كل يوم كلمة إنجليزية)، كما فاز بالمركز الثالث في المجال الرقمي تطبيق (مدارس)، ومنحت شهادات التقدير إلى موقع (شباك) وعلي بن عبد الله البريكي وموقع المرشد المهني.

وفاز بالمركز الأول في الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع فريق عمان أمانة، كما فازت بالمركز الثاني مبادرة مجيد للتوظيف الإلكتروني، وفازت بالمركز الثالث القافلة التوعوية المرورية المتنقلة، ومنحت شهادة شكر وتقدير لمشروع منصة جسر للتدريب المهني وفريق السوادي للتوعية. وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة سلمان العلوي عن استراتيجية في الحساب الذهني لما بعد (12 × 13).

 

 

تعليق عبر الفيس بوك