"الرعاية الاجتماعية" بديوان البلاط السلطاني تحتفي بيوم المرأة العمانية في صلالة

تكريم عدد من المجيدات في التخصصات الوظيفية والعمل العام

صلالة - عادل البراكة

نظَّمتْ دائرة الرعاية الاجتماعية بديوان البلاط السلطاني بمحافظة ظفار، أمسيةً بمناسبة يوم المرأة العمانية، بفندق كروان بلازا، بحضور موظفات مختلف وحدات الديوان؛ وذلك في إطار الجهود المجتمعية العمانية لدائرة الرعاية الاجتماعية بديوان البلاط السلطاني بالمحافظة، وجسَّدت من خلاله معاني الحب والعرفان لباني النهضة العمانية المباركة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وترجمة لإحدى التوصيات التي خرجت بها ندوة المرأة العمانية المنعقدة في رحاب سيح المكارم بولاية صحار، لتعكس ما تحظى به المرأة من احترام وتقدير من قبل المقام السامي والمجتمع العماني.

واشتملتْ الأمسية -التي قدمتها كلٌّ من: إنعام بنت خميس، وأسماء بنت سالم باعمر- على العديد من الفقرات، وبدأت الأمسية بآيات من القرآن الكريم، تلتها الطالبة أضواء بنت عبدالحفيظ كامونا، ثم ألقت فاطمة بنت ركب العمرية كلمة دائرة الرعاية الاجتماعية؛ عبَّرت من خلال عن الولاء والشكر للقائد وباني النهضة العمانية، والتقدير للثقة التي منحها للمرأة العمانية، ثمَّ قدمت الشاعرة عزيزة العمرية قصيدتين تطرَّقت من خلالهما إلى الإنجازات وما تحقق على أرض الوطن.

وعبَّرت الموظفات المشاركات عن مشاعرهن بهذه المناسبة؛ حيث ألقت الموظفة سلمي السيابية قصيدة وطنية من كلمات الشاعر المرحوم عبدالله صخر العامري.. وقدم عرض مري لخطاب صاحب الجلالة للمكرمة السامية بتخصيص 17 أكتوبر من كل عام يوما للمرأة العمانية. تلى ذلك، عرض للموظفات اللاتي أبدعن في مجالات عملهن.

واشتملتْ الفعاليات على عدة رقصات شعبية تراثية تشتهر بها محافظة ظفار من خلال مشاركة فرقة مرباط للفنون الشعبية التي قدَّمت الرقصات التي تغنت بحب عمان والقائد، وشهدت الأمسية إجراء سحوبات على جوائز قيمة سلمتها زمزم كشوب رئيسة اللجنة الشبابية، وألقت كلمة تعريفية باللجنة الشبابية، والدور الذي تقوم به اللجنة في خدمة المجتمع، خاصة فئة الشباب.

تعليق عبر الفيس بوك