"تطبيقية نزوى" تختتم معرض "دار الارتقاء" بمشاركة 16 فنانا

نزوى - الرؤية

اختتمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى معرض مجموعة دار الارتقاء للفنون بمشاركة ١٦ فنانا وفنانة، عرضوا ٣٦ عملا فنيا، تنوع بين النحت، والرسم، وتشكيلات الخط العربي واللوحات التشكيلية التي تنوعت بين الفن السريالي، والتجريدي، والبورتريه. إلى جانب قسم النحت على السراميك والخشب وتوظيف خامات البيئة في التشكيل. وركزت الأعمال الفنية المعروضة على البيئة العمانية من خلال تجسيدها في اللوحات والرسومات المختلفة، وكذلك المنحوتات، واستخدام عناصر مادية من البيئة العمانية في تنفيذ الأعمال.

وقال د.عمرو عبد القادر، رئيس قسم التصميم بالكلية إن المعرض فرصة لزيادة وعي المجتمع بالحركة الفنية والتصميم وهو متنفس لطلبة التصميم في الكلية للاطلاع على أعمال فنانين تشكيليين، ويتيح لهم النقد الفني لهذه الأعمال. واستقطبنا نظام تعليق بريطاني لعرض الصور مما سهل عملية العرض وساعد في عملية قراءة الصور وتوصيل معناها من خلال مشاركة الإضاءة في إبراز المعنى الفني للوحات.

وقالت نانسي عادلين، معلمة فنون تشكيلية بمدرسة الشعثاء بنت جابر،بولاية نزوى إن المعرض نجح في تصوير البيئة العمانية الثرية بأدوات كفيلة بإشعال قريحة الفنان التشكيلي، ولفت انتباهي لوحات الخط العربي التي رسمت بدقة وأسلوب التلوين مبهر. ويشار إلى أن المعرض يأتي ضمن خارطة الفعاليات التي تحرص الكلية على تنظيمها سنوياً، لما لها من أهمية بالغة لتنمية مهارات طلبة التصميم حيث تسمح لهم بالتعرف عن قرب على إبداعات وأعمال فنانين في مجالات شتى.

تعليق عبر الفيس بوك