التدريب على فهرسة أوعية المعلومات بمكتبة البريمي الأهليّة العامة

البريمي - سيف المعمري

تتواصل بمقر مكتبة البريمي الأهلية العامة دورة "فهرسة أوعية المعلومات وفقا للإجراءات الفنية للفهرس العربي الموحد وبرنامج آفاق المعرفة" والتي تنظمها وزارة التراث والثقافة بالتعاون مع مكتبة البريمي الأهليّة العامة وتستمر حتى اليوم.

وقال محمد بن عبيد المسكري رئيس قسم المكتبات بوزارة التراث والثقافة إنّ الدورة تأتي ضمن أجندة الاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية وتقام في إطار الدعم الذي تقدمه وزارة التراث والثقافة للقائمين على المكتبات الأهلية من خلال التدريب على أحدث الممارسات في مجال إدارة المعلومات بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المعرفية التي تقدمها هذه المكتبات.

وأضاف أن الدورة تهدف إلى تدريب المشاركين على الأسس العلمية لفهرسة مصادر المعلومات من خلال الاستعانة بخدمات الفهرس الموحد التابع لمكتبة الملك عبد العزيز والذي يتيح عملية تبادل تسجيلات فهارس العديد من المكتبات العربية كما تتضمن الدورة التدريب على برنامج آفاق المعرفة وهو برنامج متخصص في إدارة العمليات الفنية والخدمات المرجعية والإعارة بالمكتبات وتسعى الوزارة إلى تعميم تطبيق البرنامج على المكتبات الأهلية بهدف رفع كفاءة الجانب التنظيمي بالمكتبات الأهلية.

وتقام الدورة في مكتبة البريمي العامة وهي من المكتبات الأهلية "الفاعلة" بما تقدمه من خدمات ثقافية متنوعة من خلال توفير مصادر المعلومات إضافة إلى إقامة العديد من المناشط والبرامج الثقافية والعلمية لمختلف شرائح المجتم . ويحاضر في الدورة يوسف بن خليفة الحراصي أمين مكتبة المعهد العالي للقضاء بمشاركة 15 متدربًا يمثلون عددًا من المكتبات الأهليّة.

تعليق عبر الفيس بوك