مؤتمر تحديات الموارد البشرية في صناعة الطيران يبرز فرص التوظيف والتأهيل بالقطاع

مسقط - العمانية

انطلقت أمس فعاليات مؤتمر تحديات الموارد البشرية في صناعة الطيران الذي ينظمه الطيران العماني بالتعاون مع شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض، ويستمر لمدة يومين.

ورعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني. وقال الزعابي إنّ المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات المكتسبة من خلال النجاحات التي تمت في قطاع الطيران المدني والوقوف على التحديات التي تواجهها الموارد البشرية في السلطنة بغية إيجاد حلول لمعالجتها.

وأضاف سعادته- في تصريح صحفي- أن قطاع الطيران المدني في السلطنة قد حظي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- باهتمام كبير ساهم في إتاحة فرص العمل للشباب العماني للالتحاق بمختلف الوظائف بهذا القطاع سواء في جانب تصميم وإدارة المشاريع أو في تشغيل المطارات فيما يتعلق بالطيران العماني.

وكان بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني قد ألقى في بداية المؤتمر كلمة أوضح من خلالها أن الطيران العُماني يواصل برنامجه الطموح لتوسيع أسطوله وخطوط طيرانه، مضيفاً أنّ أهمية العنصر البشري في المنطقة تزداد يوما بعد يوم من أجل ضمان خدمة آمنة وذات جودة عالية للمسافرين.

وقال الرئيس التنفيذي للطيران العماني أنّ الناقل الوطني للسلطنة سوف يواصل استكشاف الفرص المتاحة لإيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل وتطوير مهارات العاملين بأفضل الممارسات العالمية من خلال مختلف الدورات التدريبية وبرامج تنمية الموارد البشرية المتاحة.

ومن جانبه، قال الدكتور راشد الغيلاني رئيس الموارد البشرية في الطيران العماني إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو مناقشات شاملة للقضايا والتحديات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية، مشيرا الى أن مشاركة عدد من شركات الطيران وخبراء الموارد البشرية يساعد في تطوير الصناعة وتحفيز تعاون قوي من خلال تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الموارد البشرية بصناعة الطيران.

ويشمل المؤتمر العديد من المحاور أهمها التحديات في تنفيذ نظام فعال لإدارة الأداء والخبرات والدروس المستفادة وتحتوي على تحديات التدريب بالشركة العمانية لإدارة المطارات و خطة التطوير المهني لتطوير مهندسي الطيران وتجربة الطيران العماني في مراقبة معدل التعمين وقصة نجاح برنامج التدريب بخطوط كانتس الجوية.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل التجارب والخبرات الناجحة لدى الطيران المدني العماني والشركات العاملة في هذا المجال من دول الخليج العربي والعالم إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه دوائر الموارد البشرية في هذا القطاع ومقارنتها بالمعايير العالمية. وسيقوم المتحدثين بمشاركة خبراتهم وأدائهم في هذا المجال ومناقشة الإستراتيجيات الفاعلة لإيجاد حلول عملية لزيادة كفاءة أداء الموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك