"الطيران العماني" يعقد مؤتمرا دوليا لمديري خدمات المطارات حول العالم.. ويكرم المتميزين

مسقط - الرُّؤية

نظَّم الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- أول مؤتمر دولي لمديري خدمات المطارات حول العالم، حضره ما يقارب الـ50 من مديري خدمات الطيران العماني ضمن شبكته في المنطقة والعالم؛ وذلك تحت رعاية سعادة طلال الرحبي نائب أمين عام المجلس لأعلى للتخطيط.

وأقيم المؤتمر بفندق جولدن توليب السيب، على مدى 3 أيام؛ ركَّز فيها المجتمعون على تحقيق نظرة الطيران العماني المستقبلية والطموحة "لنكون الأفضل". وعقدت على مدى أيام المؤتمر الثلاثة مجموعة واسعة من ورش العمل وأنشطة بناء الفريق، بالإضافة إلى جلسات النقاش المفتوحة. وتضمنت أجندة اللقاء أيضا عروضا من مختلف الإدارات والوحدات التجارية الاستراتيجية لعمليات الطيران من مسقط وشبكته العالمية المطردة النمو. وأعطى المؤتمر الفرصة للمشاركين لعرض نقاط القوة وسبل تحسين الأداء في المستقبل، إضافة إلى تبادل الخبرات والآراء والتعلم من التجارب المستقاه من خلال العمل في مطارات العالم. واختتمت فعاليات المؤتمر بتنظيم جلسة مفتوحة تركزت على أسس التخطيط المستقبلي، والبرامج المقترحة للسنة المقبلة.

وتضمَّن المؤتمر حفل توزيع جوائز للمتفوقين ضمن فرق عمليات الطيران العماني حول العالم؛ حيث قدمت خمس جوائز موضوعية لتكريم أفضل الإنجازات في مجال الخطط التشغيلية ومؤشرات الأداء، إلى جانب سبع جوائز فردية تعنى بتكريم الأداء الفردي المتميز لمديري خدمات المطارات. وخصصت جائزتان تقديريتان للأداء المتفوق لأعضاء فرق عمليات المطار والذين بذلوا جهودا كبيرة ضمن واجباتهم لرفع مستوى خدمات الطيران العماني ضمن شبكته العالمية.

وجاء تنظيم المؤتمر بمبادرة من سليم أمان الله مدير عام عمليات المطار بالطيران العماني، لتكريم العاملين في هذا المجال. وقال: "بالنيابة عن الطيران العماني، يسرني القول بأننا سعداء للغاية لانعقاد هذا الحدث في مسقط؛ حيث إنه لم يكن فرصة لتبادل الخبرات والتعلم من زملائنا وحسب، ولكن أيضا لتكريم أعلى مستويات الإلتزام العملي والإنجازات". وأضاف: "كان الحدث الأبرز في أجندة المؤتمر، توزيع الجوائز للمتميزين في الأداء، ليس فقط لمكافأتهم على العمل الرائع الذي قاموا به، ولكن أيضا كحافز لغيرهم من المشاركين من مديري المطارات لبذل المزيد من الجهد لتحقيق رؤية الطيران العماني ليكون الأفضل".

وسلَّم الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجوروتش الجوائز الخمسة لمستحقيها؛ حيث قدمت جائزة أفضل أداء في الوقت المحدد لفريق خدمات الطيران العماني بمطار بنجالور بالهند. وحصل فريق خدمات مطار ميونخ بألمانيا على جائزة أفضل تحصيل للإيرادات (الأمتعة الزائدة). أما جائزة دقة إجراءات السفر، فذهبت إلى محطة تشيناي بالهند، في حين تسلم فريق الطيران العماني بمطار مانيلا جائزة أفضل مناولة للأمتعة. وتم تقديم جائزة أفضل علاقات العملاء لفريق الطيران العماني في مطار الكويت.

وبدوره، قام سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بتسليم الجوائز الفردية السبع للمتميزين، تكريما لروح القيادة والإنجاز التي أبدوها في محطات عملهم. وقد تم اختيار الفائزين تم بناء على التصويت بالإجماع من أعضاء لجنة التقييم المكونه من 10 حكام. وذهبت الجائزة الأولى في أفضل إدارة للموارد إلى فيليب جورج مدير خدمات المطار في الكويت، بينما حصل سوريش بيلاي مدير خدمات المطار في تريفاندرم بالهند على جائزة أفضل قيادة. في حين فازت إليناز محبوبي مدير خدمات المطار بطهران بجائزة العلاقات العامة وأفضل إدارة لعلاقات العملاء. وتم تقديم جائزة أفضل عمل جماعي إلى سيف المسروري مساعد مدير المطار بدبي بالإمارات العربية المتحدة. وقدمت جائزة أفضل إدارة للتكلفة والتوفير إلى لويز إيفانز مديرة خدمات مطار هيثرو بلندن، بينما فازت بجائزة أفضل إدارة للخدمات المتعطلة مارسيلا بونيتو، مديرة خدمات المطار في ميونيخ مناصفة مع أنيتا بوليجو مديرة خدمات المطار في ميلانو بإيطاليا. وفي فئة أفضل مدير موثوق، تقاسم إثنان من الفائزين الجائزة وهم سوسن النمري مديرة خدمات المطار في العاصمة الأردنية عمان، وقاضي عبد العزيز، مدير خدمات المطار في لكناو بالهند.

تعليق عبر الفيس بوك