"تنمية نفط عمان" تعرف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بآليات الحصول على أعمال بالشركة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ شركة تنمية نفط عمان حلقة عمل ثانية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لزيادة وعيهم بأساليب وآليات التعامل مع الشركة، ومساعدتهم في تحسين استيعابهم لكيفية القيام بأعمال تجارية مع الشركة.

وأبرزتْ حلقة العمل الأسباب الرئيسية لتعثر العطاءات المقدمة للعقود كجودة التوثيق والمتطلبات الفنية والمالية بهدف تعزيز مستوى الوعي لدى الشركات المحلية بشأن إجراءات المشاركة في المناقصات وتقديم العطاءات لمشاريع الشركة المطروحة للمنافسة. حضر حلقة العمل هذه قرابة 60 ممثلاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات المجتمع المحلي حيث عقدت في مقر الشركة بميناء الفحل بمسقط، وشارك فيها العديد ممن حاولوا في الماضي تقديم عروض لمشاريع الشركة لكن لم يكتب لهم النجاح.

وتناولتْ الحلقة القواعد والاشتراطات الصارمة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة المطبقة في الشركة، كما تطرقت أعمال الحلقة إلى مواضيع رئيسية مثل الخبرة في الأعمال التجارية والموارد، وجودة العمل والجدوى المالية، ومتطلبات التناقص ونزاهة التعامل. وإضافة إلى ذلك، أكدت الحلقة -التي استمرت لمدة نصف يوم- على أهمية القيمة المحلية المضافة واشتراطات الأهداف الوطنية للتدريب والتعمين، مما يعكس التزام الشركة وسعيها الدؤوب لإيجاد فرص عمل للمواطنين.

وقالت عبلة الريامية مديرة القيمة المحلية المضافة بالشركة: "حرصت الشركة على أن تكون رائدة دوماً في دعم الشركات العمانية المحلية". وأضافت: "تهدف هذه الحلقة إلى نشر الوعي حول الأسباب الرئيسية التي تحول دون نجاح الشركات العمانية من المشاركة في مناقصات الشركة في الماضي، وإلى تعزيز قدراتها على التناقص وفهم الإجراءات والمتطلبات لدينا". وتابعت القول: "نتوقع أن تساعد هذه الحلقة من حضروا في الحصول على أعمال من الشركة في المناقصات المستقبلية".

يُشار إلى أنَّ الشركة داعم نشط للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تقدم الشركة الدعم لها عبر مجموعة واسعة من الأنشطة. وكانت قد عقدت حلقة العمل الأولى للشركات التي لم تكلل بالنجاح في الحصول على عمل تجاري لدى الشركة في شهر مايو الماضي. كما نظمت ندوة أخرى في شهر أكتوبر للشركات العمانية لإعطائها لمحة عامة عن صناعة النفط والغاز والسياسات والعمليات والإجراءات المتبعة لدى الشركة. ومنذ يناير حتى سبتمبر 2015، منحت الشركة عقوداً تقدر قيمتها بـ2.9 مليار دولار أمريكي للشركات المسجلة محلياً.

تعليق عبر الفيس بوك