الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : صحار تحتفل بيوم الإبصار العالمي

الإثنين 16 نوفمبر 2015 01:42 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - خالد بن علي الخوالدي

نظم مستشفى صحار بفندق كراون بلازا صباح أمس الأول مؤتمر صحة العيون احتفالا بيوم الإبصار العالمي بحضور عدد من المختصين بوزارة الصحة وعدد من الأطباء من محافظة شمال الباطنة والمحافظات الأخرى.

بدأ المؤتمر بكلمة الدكتور عبداللطيف الرئيسي قال فيها يسعدني ويطيب لي أن أرحب بكم جميعا في مدينة صحار الجميلة بأهلها الزاهية والعريقة بتاريخها، المشرقة بإشىراقة ابتساماتكم، المشمرة بسواعد هممكم والواعدة بجدية مساهماتكم في برنامج هذا اليوم، يوم الأبصار العالمي الذي نحتفل به اليوم وفي كل سنة، وأضاف أنّ يوم الإبصار هذا العام حافل بمحاور تهمنا بأهمية الموضوع الأساسي، موضوع السنة ـلا هو الإصابات والحالات الطارئة العينية، موضحا أن الموضوع سوف يخضع لاستعراض واف من مجموعة من متمكني أطباء العيون من مختلف التخصصات العينية، يتقدمهم البروفيسور د. مصطفى إقبال وبمشاركة كوكبة من الاستشاريين بوزارة الصحة في مختلف التخصصات العينية.

وأضاف تكمن أهميّة هذا اليوم أولا كونه يوما نستجمع فيه اهتمامنا ونتشارك فيه مع المهتمين أمثالكم والمهتمين بالموضوع من ألمع أطبائنا وذلك ليس اهتماما بمن يعاني أمراضا عينية فحسب، بل نولي معًا اهتمامًا خاصًا بحماية أعين العامة والخاصة من أبنائنا وبناتنا وآبائنا وأمهاتنا وأخواتنا وإخواننا وذلك بحثهم ومساندتهم ومحاولة تثقيفهم للعناية بالجوهرتين اللتين أودعهما رب العزة والجلال في محجريهما العظيمين لصونهما وحماية جمالهما ولمعانهما الصحي وأتحفهما بجفون ورموش وأهداب يضفي عليهما حورا وجاذبية وحفظا للنور الذي أودع فيهما للتمتع بالنظر والتعلم وسبر أغوار الحياة الجميلة وشكر الله على هذه النعمة نعمة النظر العظيمة. بعد ذلك بدأت فعاليات المؤتمر والمناقشات وطرح الأفكار والآراء والرؤى التي تسعى إلى إيجاد كل السبل الكفيلة بحماية العيون من كل أذى.