والي ينقل يفتتح متحف بنت الظاهرة تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني

ينقل - ناصر العبري

افتتحَ سعادة الشيخ محمد بن سالم الأغبري والي ينقل، متحف بنت الظاهرة في حصن بيت المراح بولاية ينقل، أمس، بحضور مديري المؤسسات الحكومية والمواطنين؛ بهدف إبراز دور المرأة العمانية في جهود التنمية بمحافظة الظاهرة، وعرض مختلف الأنشطة التي تشارك فيها المرأة في كافة المجالات الصحية والتعليمية والعسكرية والتطوعية، وكثير من المجالات التي كان لها الصدى الطيب في مجتمعنا المحلي، كما صاحب المتحف معرض من عدة أركان شمل الصناعات الحرفية والفخاريات والحلي والسعفيات المطورة وركن آخر لاستغلال خامات البيئة والنسيج.

وقال سعادة الشيخ محمد بن سالم الأغبري والي ينقل: إنَّ المرأة شريكة الرجل في كل جهود التنمية، في ظل اهتمام مولانا حضرة صاحب الجلالة -أبقاه الله- بتمكين المرأة بكافة حقوقها، وكل من حضر حفل الافتتاح شاهد بعضا مما بذلته المرأة في سبيل تنمية الوطن ومدى التطوير الذي أبرزته تلك المعروضات. وأضاف سعادته بأنَّ تاريخ عمان ثري وتظهره حضارتها ومكانتها بين الأمم وما يضمه المتحف ما هو إلا جانب يسير مما تقوم به المرأة في الولاية وغيرها تحت قيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة المعظم.

وقال حماد بن سعيد الخاطري مدير مكتب إدارة السياحة في محافظة الظاهرة: إنَّ فريق سرب العطاء نظَّم المعروضات في حصن بيت المراح، بالتعاون مع إدارة السياحة وبعض الجهات الحكومية الأخرى؛ بهدف تنشيط هذه المواقع التراثية، والولاية بحاجة إلى مزيد من هذه المناشط والفعاليات.

وعبَّرت الطالبة حسناء بنت سالم العلوية -من مدرسة هاجر أم إسماعيل- عن شعورها بالفخر بما شاهدته في المتحف، خصوصا المعروضات التي تتعلق بأعمال المرأة؛ حيث يضم المتحف إسهاماتها في مختلف المجالات التطوعية والإعلامية ومختلف الفعاليات التي قامت بها المرأة في المحافظة وفي السلطنة بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك