استعراض مستجدات جراحات التقويم والتصحيح في مؤتمر بمستشفى صحار

يعقد لأول مرة في مستشفى صحار

الرؤية - خالد الخوالدي

 

نظم مستشفى صحار المؤتمر الوطني لجراحات التقويم والتصحيح، بفندق كراون بلازا، وذلك تحت رعاية سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار، وبحضور الدكتور علي المعشني مدير عام مستشفى خولة، والدكتور تيمور البلوشي رئيس قسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة.

واستمر المؤتمر لمدة يومين، بمشاركة اكثر من 150 مشاركا، وبتنظيم من قسم جراحة التقويم والتصحيح بالمستشفى بالتعاون مع الرابطة العمانية لجراحة التجميل والتصحيح. ويعقد هذا المؤتمر لأول مرة على مستوى محافظة شمال الباطنة. وبدأ حفل افتتاح المؤتمر بكلمة ترحيبيه القاها الدكتور نجيب رئيس قسم جراحة التقويم بمستشفى صحار، بعد ذلك قدم الدكتور علي المعشني مدير عام مستشفى خولة كلمة المؤتمر، ومن ثم تحدث الدكتور تيمور البلوشي رئيس قسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة عن اهمية الجراحات التجميلية وانواع العمليات التجميلية.

ويناقش المؤتمر حوالي 40 ورقة عمل على مدى يومي الانعقاد، حيث يتم استعراض كل ما هو جديد فى المجالات المختلفة لجراحات التجميل والتصحيح. ويحاضر فى المؤتمر أطباء من دول عدة، بالإضافة إلى أطباء من قسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة وأطباء من كافة أنحاء السلطنة.

ويهدف المؤتمر إلى الوقوف على كل ما هو جديد في مجال جراحات التجميل والتصحيح، والذي يشهد تقدما هائلا كل يوم، وتبادل الخبرات مع أطباء من دول أخرى في هذا المجال.

وعلى هامش المؤتمر، يتم عقد ورشتي عمل عن إصابات اليد وإصابات الحروق وطرق علاجها، وذلك بهدف تدريب الأطباء من كل أنحاء السلطنة على كيفية علاج إصابات اليد والحروق، وطرق التعامل معها بطريقة صحيحة.

يشار إلى أن قسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة، يعد القسم الرئيسى المسؤول عن إجراء كل جراحات التجميل والتصحيح المعروفة، وبنجاح كبير، كما أن هناك قسم لجراحة التقويم والتصحيح وجراحة اليد بمستشفى السلطان قابوس فى صلالة، وقسم جراحة التقويم والتصحيح وجراحة اليد بمستشفى صحار.

ومن المقرر أن يجري الأطباء المشاركون من دول أخرى في المؤتمر، عدد من العمليات للأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية في مجرى البول وفتحة إخراج البول، والتي قد يولد بها الطفل في غير مكانها الصحيح.

تعليق عبر الفيس بوك