كهلان الخروصي يكرم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم في جنوب الباطنة

تنظمها "النور الخالد" في ولايات العوابي ونخل ووادي المعاول


العوابي - حارث البحري

احتفل أمس الأول بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم السادسة لولايات العوابي ونخل ووادي المعاول والتي تنظمتها مؤسسة النور الخالد للقرآن الكريم وعلومه سنويا بالتعاون مع اللجنة الثقافية بفريق ستال الرياضي برعاية فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة، وبحضور سعادة الشيخ هلال بن عبدالرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى لولاية العوابي وسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من المسؤولين والمشايخ وأولياء أمور الطلبة والمساهمين من الشركات والمواطنين.

وتضمن برنامج الاحتفال عرض نماذج من قراءات الطلبة المتفوقين وكلمة المؤسسة للدكتور خليفة بن سالم الصارمي، قال فيها إن المتسابقين ينتظرون المسابقة من عام إلى عام، كما يبتهجون بذلك الحفل السنوي الذي عودتهم عليه مؤسسة النور الخالد. وأضاف أنّ المشروع القرآني المبارك نموذج يسعى لسد حاجة ماسة وقد ضم ولاية الرستاق لأنشطة المؤسسة في فرع المسابقة القرآنية خلال الدورة السابعة للمسابقة.

وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة المؤسسة وأنشطتها وبرامجها وخططها منذ فترة انطلاقتها. وألقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة راعي الاحتفال كلمة شكر للقائمين على مؤسسة النور الخالد التي تعمل على تعليم أبنائنا وبناتنا القرآن العظيم تلاوة وحفظا ودراسة وفهما وتدبرا.

وأضاف فضيلة الشيخ أنّ أولى ما تصرف فيه الأعمار وأفضل ما تبذل فيه الجهود وأحسن ما تنفق فيه الأموال هذا الدستور الخالد وهذه المعجزة الباقية وهذا النور الذي أكرمنا الله تبارك وتعالى به؛ فهنيئا لأبنائنا وبناتنا الذين حازوا شرف الفوز في مسابقة هذا العام.

وقال فضيلته: ينبغي علينا جميعا أن نغرس في نفوسنا ونفوس ناشئتنا تعظيم كتاب الله عز وجل حتى نتمكن من الارتقاء بالجهد الذي يبذلونه القائمين على مثل هذه المسابقات التي تهدف إلى العناية بكتاب الله تعالى الذي يعتبر معجزة إلهية خالدة للأمة الإسلامية التي يجب عليها أن تستنير به في جميع أمور حياتها. واختتم فضيلته بقوله: يجب أن نعطي كتاب الله عزوجل حقه من استقاء الدواء واستنباط العلاج، شاكرا جهود المؤسسة ومثنيا على المشروع الوقفي الذي تمّ تدشينه في الحفل.

وقدم أحمد بن سالم الخروصي شرحا مفصلا عن جديد مؤسسة النور الخالد في أنشطتها وهو تدشين المشروع الوقفي الذي سيكون موردا خصبا ودعما قويا لأنشطة المؤسسة وكذلك بوح الروح الذي يعد الجديد في إصدارات المؤسسة.

وفي نهاية الاحتفال كرم فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة راعي الاحتفال الفائزين بالمراكز الأولى والمؤسسات الأهلية الراعية للمسابقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك