الخليلي يدعو طلاب العلم إلى الجد والاجتهاد في محاضرة دينية بـ"التقنية العليا"

مسقط - علي الهطالي

نظمت الكلية التقنية العليا ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة الإرشاد النسوي أمس الأول محاضرة دينية عن القيم، قدمها سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة على مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير.

وتطرق سماحته إلى عدد من المحاور منها حياة طالب العلم بين الهدف المنشود والتحديات المعاصرة والتواصل الديني بين العلماء وطلاب العلم والإرشاد ومرجعية التوجيه وحل مشكلات الطلاب وخطر الأفكار المستوردة على حياة طالب العلم وصفات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحضر المحاضرة جمع غفير من الطلبة.

ودعا سماحة الشيخ طلاب العلم إلى الجد والاجتهاد في طلب العلم الذي ينفعهم في الدنيا والآخرة وأن يربطوا التعليم بمرضاة الله تعالى والتحلي بالأخلاق الحميدة والإيمان بالله تعالى في السراء والضراء، كما أنّ على الطالب حب العلم والعمل والاتقان وإخلاص النية في جميع الأعمال.

وعلى هامش المحاضرة، قالت زيانة الهاشمية الأخصائية الاجتماعية بقسم التوجيه والإرشاد إن الحوارات والمحاضرات تتيح الفرصة لكل طالب أن يعبر عن وجهة نظره وقد شهدت الحوارات التي ينظمها القسم إقبالا من الطلاب والطالبات بشكل خاص والجمهور بشكل عام، وأصبح طرح الشباب للمواضيع أكثر جرأة وفعالية حيث نحرص في المحاضرات على اختيار أفضل الأوقات التي تتناسب مع الوضع الدراسي للطلبة وتسليط الضوء على أهم القضايا التي تلامس احتياجاتهم.

وقالت عايدة الفهدية باحث شؤون إسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية إنّ مشروع تعزيز القيم والأخلاق الذي يُشرف عليه القسم يتضمن مجموعة الأخلاق التي تصنع نسيج الشخصية المتوازنة للطالب الجامعي لتكون متكاملة قادرةً على التفاعل والبِناء والإبداع والتوافُقِ مع المحيط وهي التي كُلِّف المسلمُ بالتحلِّي بها والتعامل بمقتضياتها كالصدق والأمانة والرحمة وجميعها تتضمن نهيًا عن نقيضها كالكذب والخيانة والقسوة؟ وينفذ المشروع عدة دورات ومحاضرات وحوارات لإنجاحه. ويحرص قسم التوجيه والإرشاد بالكلية على انتقاء المواضيع واستطلاع احتياجات الطلاب وآرائهم بشكل مستمر وأولها الاستبانات والجولات والإرشاد الفردي وغيرها .

تعليق عبر الفيس بوك