إعلان المتأهلين للمرحلة النهائية بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2015"

الرؤية - فايزة الكلبانية

اختارت لجنة تحكيم "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في نسختها الثالثة، خمسة مشاركين في كل مجال من مجالات الجائزة الثمانية من بين 212 متقدما؛ وسيتم تتويج ثلاثة فائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مجال للجائزة، فيما يجري تكريم الحاصلين على المركزين الرابع والخامس بجوائز تشجيعية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين وتتويجهم في الحفل الذي يقام مساء يوم الإثنين المقبل بفندق قصر البستان، والذي تنظمه جريدة الرؤية وبرعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال "أوكسي عمان". وسيرعى الحفل صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد، مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء. ويتخلل الحفل افتتاح معرض الإبداع والابتكار والذي يضم معروضات (21) مبتكراً من المشاركين في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب في مجال الابتكار العلمي بفروعه الثلاثة.

هذا وقد كشف أعضاء لجنة التحكيم عن المشاركين الخمسة المتأهلين للفوز في كل مجال من مجالات الجائزة الثمانية للعام 2015، حيث تأهل في مجال الابتكارات العلمية (الإلكترونيات) كل من: مشروع سجادة الصلاة الذكية، وجهاز درع، ومشروع سكوتر كهربائي بعجلين للتنقل الشخصي مزود بنظام توازن ذاتي، ونظام MATLAB للمراقبة الذكية للأداء الطاقي الخاص بشبكات نقل الطاقة الكهربائية باستخدام الإنترنت وGSM، ومشروع حماية مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما المتأهلون في المجال العلمي ( الطاقة المتجددة) فهم:

- إنتاج الطاقه باستخدام ضوء الشمس

2- Grid-Tied Solar Power System

3- Design, Fabrication and Testing of a Parabolic Dish Concentrator, Stirling Engine & PCM-Storage Hybrid Unit in Oman

4- Go adventure

5- حذاء الطاقة

أما بالنسبة للمتأهلين في مجال الابتكارات العلمية (الروبوت) فقد تأهل كل من مشروع تسرب غاز كبريتيد الهيدروجين أثناء حفر آبار النفط، ومشروع أذرع روبوتية، ومشروع استكشاف المعادن من النيازك باستخدام الروبوتات، إلى جانب حماية الإنسان من الغازات السامة المنبعثة من آبار النفط، واستكشاف الفحم الحجرى.

أما مجال الثقافة والآداب (النص المسرحي) فقد تأهل كل من بنت الهامور، وأبجدية حياة، وعباس لابد أن يطير، وهذه ليست كل الحكاية.

أما مجال الفنون (الفيلم القصير) فقد تأهل كل من فيلم سيكل، وفيلم الطهور، وفيلم حمرا خصف، إلى جانب فيلم انعكاسات، و فيلم تاجر الزمن.

وقد تأهل في مجال الإعلام الإلكتروني كل من حساب الرياضة العُمانية، ومجلة مبادر الإلكترونية التطوعية وفريق صدى جعلان الإعلامي التطوعي، إلى جانب الحساب الإنستجرامي I.IOS، وشبكة روح القانون.

أما في المجال الرقمي فقد تأهل كل من مشروع موقع المرشد المهني، وتطبيق إعطِ دماً، وتطبيق مدارس، بالإضافة إلى موقع شباك، وتطبيق كل يوم كلمة إنجليزية.

 

وبالنسبة للمجال التطوعي وخدمة المجتمع فقد تأهل كل من القافلة التوعوية المرورية المتنقلة، وفريق عُمان أمانة، وفريق السوادي للتوعية، ومبادرة مجيد للتوظيف الإلكتروني، ومنصة جسر للتدريب المهني.

تعليق عبر الفيس بوك