اليوم.. ربط محطة الضخ الجديدة مع خزانات"تحلية الغبرة "

مسقط - الرؤية

يجري اليوم ربط محطة الضخ الجديدة مع خزانات التجميع الرئيسية بمحطة تحلية المياه بالغبرة، وذلك بواسطة تقنية حديثة تستخدم لأول مرة بالهيئة العامة للكهرباء والمياه، حيث ستتم عملية الربط دون الحاجة إلى توقف كلي لعملية ضخ المياه من المحطة الرئيسية بالغبرة، وستعمل هذه الميزة على تدفق المياه في الشبكات الواصلة إلى المستهلكين دون أي توقف أو تأثير.

وتعتبر هذه المرحلة الأولى في عملية الربط المقررة لتوصيل محطة الضخ الجديدة على أن تستكمل المرحلة الثانية بعد الانتهاء من عملية الربط الحالية ومراجعة أدائها.

وعقدت اللجنة الرئيسية للطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس اجتماعا برئاسة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه لمناقشة اهم الاستعداد لعملية الربط.. وأوصت اللجنة بالاستعداد لتفعيل خطة الطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه لمواجهة أي طارئ قد ينتج أثناء تنفيذ الأعمال. كما اطلعت اللجنة على أهم الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها خلال عملية تنفيذ الربط، والوقوف على الوضع المائي في كافة المناطق التي تغذيها الشبكة، وفقاَ لما ينص عليه دليل الاستجابة للطوارئ المعمول به في الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك