التوعية بأهمية الفحص الطبي قبل الزواج في جامعة الشرقية

إبراء - أحمد المعمري

نظمت الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية حملة توعوية حول أهمية الفحص الطبي قبل الزواج في جامعة الشرقية بولاية إبراء تحت رعاية حمد بن عمدي البرواني مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية.

وتضمنت الحملة التوعوية استعراض ورقة عمل عن الفحص الطبي قبل الزواج وأهميته في الحد من انتشار أمراض الدم الوراثية وقدمتها الدكتورة فاطمة بنت سعيد الهديفية من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية، وأوضحت أنواع أمراض الدم الوراثية وكيفية الفحص الطبي قبل الزواج وآلية التعامل مع الفحوصات والسرية المطلقة في حفظ النتائج والتوعية بأهمية الفحوصات.

واشتملت الحملة على معرض للجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية اشتمل على عدد من المنشورات والمطويات التعريفية بالجمعية وأهدافها ورسالتها والتعريف بأنواع أمراض الدم الوراثية منها مرض فقر الدم المنجلي ومرض الثلاسيميا ويطلق عليها أنيميا البحر المتوسط.

وهدفت الفعالية إلى توعية المجتمع بأمراض الدم الوراثية وآثارها على المجتمع وطرق الحد من انتشارها ومساعدة المرضى وأسرهم إضافة إلى خلق قنوات اتصال توعوية بين الجمعية وأفراد المجتمع وتقديم الاستشارات النفسية والطبية والعلاجية.

تعليق عبر الفيس بوك