الوجبات المنزلية الصنع تساعد في تخفيض مخاطر الإصابة بالسكري

نيويورك- العمانية

أظهرت دراسة طبية بجامعة بوسطن الأمريكية أن تناول الوجبات الغذائية المعدة منزليا قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وأوضح الباحثون أنّ تناول الوجبات السريعة من المطاعم مرتبط بصورة كبيرة مع انخفاض جودة النظام الغذائي وزيادة فرص زيادة الوزن بين الأطفال والشباب ليصبح أحد أهم العوامل الرئيسية لأمراض القلب.

وقال قنج تسونج أستاذ التغذية بجامعة بوسطن الأمريكية إنّ ازدياد الاتجاه لتناول وجبات الطعام السريعة والمحضرة بشكل تجاري في المطاعم بات وباءً يجتاح الولايات المتحدة خلال السنوات الخمسين الماضية.

وأوضحت الأبحاث أنّ الأشخاص الذين يتناولون وجبتين تم إعدادهما منزليا يوميا بواقع 11-14 وجبة في الأسبوع لوحظ لديهم انخفاض خطر الإصابة بنسبة 13 بالمائة من مرض السكر النوع الثاني مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا ست وجبات في الأسبوع كانت الدراسة قد أجريت على ما يقرب من 58,000 امرأة وأكثر من 41,000 رجل تتراوح أعمارهم ما بين 36-39 عاما خلال الفترة من 1986 -2012 لم يعان أي من المشاركين فى الدراسة من مرض السكر أو القلب والأوعية الدموية أو السرطان عند بدء الدراسة.

وأصبح تناول الوجبات الغذائية المعدة منزليا مرتبطا بانخفاض الوزن لأكثر من 8 سنوات وتراجع فرص الإصابة بالأمراض المزمنة الخطيرة.

تعليق عبر الفيس بوك