"الصحة" تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات فنيي العلاج الطبيعي وفئات التمريض

مسقط - الرُّؤية

نظمت وزارة الصحة -مُمثلة في دائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية- أمس، ورشة عمل تدريبية عن خدمة الـعلاج الطبيعي لبرنامج رعاية وصحة المسنين والرعاية المجتمعية، في قاعة المحاضرات بمبنى دائرة التعليم المستمر بالوطية، وتستمر لثلاثة أيام، ويشارك فيها عدد من الكوادر الطبية وعدد من الممرضيين والممرضات، إضافة إلى عدد من موظفي العلاج الطبيعي في دائرة دعم الرعاية الصحية الأولية بالوزارة.

وتهدف الورشة إلى تدريب وأعداد وتشجيع جميع الموظفين المشاركين في البرنامج حول ما يتعلق بالتقدم الجيد الذي يتم إنجازه، والتحديث على كافة جوانب البرنامج.

وتم تقسيم المشاركين في ورشة العمل إلى مجموعة من الفئات كل حسب اختصاصه المهني وحسب المواضيع المطروحه بالورشة. واشتمل برنامج اليوم الأول على نقاط الارتكاز للأطباء في مختلف محافظات السلطنة، إضافة للممرضين والممرضات وموظفي العلاج الطبيعي. وتم تجهيز مطبوعات خاصة لجميع الفئات المختلفة المشاركة في البرنامج، لأخذها معهم للمحافظات ليتم توزيعها على كافة المؤسسات الصحية التابعة للوزارة، وللعمل على تطبيق ما ورد فيها ونشر الوعي بين أفراد المجتمع بمحتواها.

ومن ضمن المواضيع التي اشتملت عليها المطبوعات تجنب وتفادي سقوط كبار السن، وكيفية الحافظة على تأدية المفاصل للوظيفتها بشكل سليم أو الاستبدال الكامل للركبة. وشهدت ورشة العمل توزيع لوحات إرشادية تحث على تدريب صغار السن، وتعويدهم على ممارسة الرياضة فس سن مبكر، كما تحث كبار السن على أهمية الفحص والكشف المبكر من قبل موظفي العلاج الطبيعي في مختلف المراكز الصحية، للحد من المضاعفات وتجنبها. ويذكر أن ورشة العمل تسمر لثلاثة أيام وتشتمل على تقديم محاضرات لجميع الكوادر الطبية المشاركة فيها، إلى جانب مشاركة الممرضين والممرضات.

تعليق عبر الفيس بوك