صالون فاطمة العلياني بالبريمي يحتفي بالعيد الوطني الـ45

البريمي - سيف المعمري

أقام صالون فاطمة العلياني الأدبي بولاية البريمي أمسية شعرية عُمانية إماراتية جاءت ضمن برامج الصالون في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد شارك فيها الشاعر الإماراتي الكبير كريم معتوق والشاعر هشام الصقري وأقيمت الأمسية بقاعة المحاضرات بجمعية المرأة العُمانية بالبريمي.

وبدأت الأمسية بتقديم الشاعر سلطان الوحشي ضيفي الأمسية والتعريف بهما للجمهور لتسافر بعدها الأرواح في خلجات الشعر والمشاعر بين قصائد وطنية وغزلية ورثائية وقصائد من الشعر القصصي وأدب الرحلات للشاعر كريم معتوق.

ومن بين القصائد التي ألقاها الشاعر كريم معتوق قصيدة "هذا أنا" بالإضافة إلى قصائد أخرى لاقت استحسان الحضور، بينما ألقى الشاعر هشام الصقري مجموعة متنوعة من قصائده في مختلف الأغراض الشعرية وفي ختام الأمسية كانت الوقفة مع الشعر النبطي مع أبيات للشاعر سلطان الوحشي والختام بقصيدة نبطية للشاعر كريم معتوق.

تلى ذلك تكريم راعي الأمسية أحمد فارس العزاني للشعراء المشاركين ثم جلسة توقيع الشاعر كريم معتوق لإصداراته التي أحضرها للجمهور ومنها: ديوان "هذا أنا" و"قسطرة" و "سوانح" و "سيرة ذاتية تشبهني "ورحلة الأيام السبعة" ورواية "رحلة ابن الخراز" لتنتهي الأمسية بالتقاط الصور التذكارية ليترك الشعراء بصمتهم في سجل الزوار وتنتهي ليلة شعرية حالمة في رحاب الشعر الفصيح.

 

تعليق عبر الفيس بوك