الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب..غدا

مسقط - الرؤية

يعقد مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم غدًا الأربعاء مؤتمرًا صحفيا بفندق الانتركونتيننتال مسقط للإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الرابعة لعام ٢٠١٥م. وسيلقي سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بيانا صحفيا خلال المؤتمر سيعلن فيه أسماء الفائزين بالجائزة التي دشنت أعمالها في مارس الماضي وخصصت للعرب عامة في مجالات الدراسات في اللغة العربية، والخط العربي، وأدب الطفل.

واستضاف المركز في وقت سابق أعضاء لجان التحكيم التي ضمت كوكبة من الأكاديميين والمهنيين والنقاد المتخصصين من داخل السلطنة وخارجها الذين ينتمون لمدارس فكريّة مختلفة وقامت كل لجنة بتقديم التقرير النهائي واختيار العمل الحائز على شرف الفوز بالجائزة في كل مجال.

الجدير بالذكر أنّ جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب هي جائزة سنويّة يتم منحها بالتناوب دوريًا كل سنتين، بحيث تكون عامًا مخصصة في الاطار المحلي للعمانيين فقط، وللعام الآخر تكون مخصصة للعمانيين إلى جانب إخوانهم العرب، وتمنح الجائزة في مجالات الثقافة والفنون والآداب بحيث يتم اختيار فرع من كل مجال في كل دورة من دورات الجائزة ليصبح عدد الفائزين ثلاثة من كل عام من المثقفين والفنانين والأدباء بواقع واحد في كل مجال.

تعليق عبر الفيس بوك