"الكشافة" تنظم مهرجانا موسيقيا احتفاء بوفود اللقاء العربي الأوروبي

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للكشافة والمرشدات أمس الأول المهرجان الموسيقي الكشفي احتفاء بالوفود الكشفية العربية والأوروبية المشاركة في اللقاء العربي الأوروبي الحادي والعشرين تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ45 المجيد، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب.

وتضمن العرض عددا من المعزوفات الموسيقية التي صاحبتها التشكيلات الفنية لأفراد الفرقة الموسيقية الكشفية حيث قدمت الفرقة الموسيقية الكشفية استعراضات موسيقية ميدانية بتشكيلات متنوعة شكلوا خلالها الرقم 45 تجسيدا لاحتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ45 المجيد، وقدمت الفرقة عددا من المعزوفات والسير أمام المنصة وتحية راعي الحفل والحضور. وأقيم الحفل بميدان مركز التدريب الكشفي بالحيل.

وفي السياق، توجه المشاركون في فعاليات اللقاء الكشفي الدولي الثامن عشر لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات الذي يقام تحت شعار (تراثنا .. جسور للتفاهم.. وبناء للمستقبل) لزيارة محافظتي شمال وجنوب الشرقية، بعد ختام زياراتهم لمحافظة الداخلية، ضمن برنامج اللقاء الذي يشارك فيه 100 مشاركا من 27 دولة من مختلف أقاليم العالم وهي فلسطين ومصر والكويت والسعودية واليمن وتونس ولبنان وسوريا والسودان والجزائر والإمارات وقطر إلى جانب السلطنة، والسويد وفرنسا وألمانيا وفلندا وإسبانيا وبولندا وإيطاليا والنرويج والمملكة المتحدة وكرواتيا والدنمارك وتركيا، إلى جانب مشاركة شخصيات كشفية عربية وعالمية ويستمر حتى الثاني عشر من نوفمبر الجاري.

وزارت الوفود أمس وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية ونظمت المديرية العامة لكشافة والمرشدات في الوادي رحلة الاستكشاف والمغامرة للطبيعة البكر في وادي بني خالد، ليتوجه بعدها المشاركون إلى محافظة جنوب الشرقية لزيارة المجمع الرياضي بصور وإقامة حفل سمر.

ويستكمل المشاركون اليوم زيارتهم لجنوب الشرقية بزيارة حصن بلاد صور وزيارة المتحف البحري والعيجة ومصنع السفن وسيقيم جوالة نايد صور حفل استقبال للمشاركين، كما يتضمن اليوم زيارة رأس الحد ورأس الجنز ومحمية السلاحف ثم الرجوع إلى المجمع الرياضي بصور.

تعليق عبر الفيس بوك