"ميج" يتمركز جنوب غرب بحر العرب.. ومسار الإعصار يبتعد عن سواحل السلطنة

مسقط - الرؤية - العمانية

توضح آخر صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس تمركز الإعصار المداري "ميج " جنوب غرب بحر العرب على خط عرض 6 ر 12 درجة شمالاً وخط طول 9 ر 4 5 درجة شرقاً، حيث تتراوح سرعة الرياح حول المركز ما بين 85 إلى 95 عقدة (153 - 171) كم / ساعة ويبعد مركزه حالياً حوالي 450 كيلومتراً عن سواحل السلطنة .

وتشير التحاليل الحالية للمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى ابتعاد مسار الإعصار "ميج" عن سواحل السلطنة، ويستمر تحركه باتجاه الغرب إلى الجنوب الغربي نحو خليج عدن دون وجود تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة .

ومن المحتمل أن تتدفق السحب على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع فرصة لهطول أمطار متفاوتة الغزارة خلال اليومين القادمين ويكون البحر متوسطاً إلى هائج الموج ويتراوح ارتفاعه من مترين إلى أربعة أمتار . وإذ يواصل المختصون في الأرصاد الجوية تحاليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة، فإنّ الهيئة العامة للطيران المدني تدعو إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطور الحالة الجوية .

هذا وقد هطلت أمس أمطار غزيرة على نيابة حاسك بولاية سدح بمحافظة ظفار أدت إلى جريان وادي ريكوت ووادي حضبرم ووادي ثناء ووادي دحنوت كما تدفقت شلالات جبل ناطف. وهطلت أمطار متوسطة على أجزاء من مدينة سدح ومركز جوفاء ووادي شليون.

تعليق عبر الفيس بوك